مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ خليفة يؤكد ضرورة رفع الحصار عن غزة


hamees
01-11-2010, 05:16 PM
الشيخ خليفة يؤكد ضرورة رفع الحصار عن غزة
وفد "حماس" برئاسة مشعل يلتقي رئيس دولة الإمارات ويبحثان تحديات القضية الفلسطينية
[ 11/01/2010 - 02:01 م ]

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Cache/TempImgs/2010/1/Images2009_News_2010_january_11_444444_3 00_0.jpg
خليفة بن زايد يستقبل وفد "حماس" برئاسة خالد مشعل (أرشيف)
أبو ظبي - المركز الفلسطيني للإعلام



التقى وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان؛ حيث استعرض الوفد التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، كما أكد الشيخ خليفة ضرورة الوحدة الوطنية وفكّ الحصار عن قطاع غزة.

وأفاد عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" في تصريح خاصٍّ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، بأنَّ وفدًا من الحركة برئاسة خالد مشعل التقى بعد ظهر اليوم الإثنين (11-1-2010م) الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار الرشق إلى أنه تمَّ استعراض الوضع الفلسطيني والتحديات التي تواجهه، واستمرار "الاستيطان" والعدوان والحصار الصهيوني وما تتعرَّض له القدس من تهويد، وما يتعرَّض له الأقصى من مخططات لتقسيمه، كما حصل مع "الحرم الإبراهيمي الشريف" في الخليل، كما تناول اللقاء موضوع المصالحة وما تواجهه من عقبات، وتمَّ شرح موقف "حماس" المتمثِّل في ضرورة إنهاء الانقسام.

إلى ذلك نقل الرشق في تصريحه تأكيد الشيخ خليفة أهمية الإسراع بإنجاز المصالحة الوطنية، وتوحيد الصف الفلسطيني، واعتبار ذلك أولويةً فلسطينيةً وعربيةً، مؤكدًا دعمه وإسناده للجهود المبذولة من أجل المصالحة، وضرورة العمل على فكِّ الحصار عن غزة والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.