مشاهدة النسخة كاملة : سان فرانسيسكو تطلب الاعلان عن معدل الاشعاعات المنبعثة من الهواتف الخليوية


camel
06-17-2010, 09:23 AM
سان فرانسيسكو تطلب الاعلان عن معدل الاشعاعات المنبعثة من الهواتف الخليوية


اصبحت مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الاميريكية هي المدينة الاولى في العالم التي تطلب من مصنعي الهواتف الخليوية العرض العلني لنسبة الاشعاعات المنبعثة من هواتفهم .
فقد صوت مجلس المشرفين في المدينة بنسبة عشرة الى واحد لسن قانون جديد يطلب من الشركات المصنعة للهواتف النقالة ان تضع و بشكل علني على هواتفها "معدل الامتصاص النوعي" SAR و الذي يقيس كمية الامواج الراديوية التي تصل الى جسم المستخدم من هواتفها .
حتى الان لا يوجد اجماع علمي حول خطر اشعاعات الهواتف الخليوية , حيث يعلم العلماء ان الجسم البشري يمتص الاشعاعات من الهواتف الخليوية , لكن من غير المعروف اذا كانت هذه الاشعاعات تسبب اخطار صحية مثل امراض السرطان , لتذهب بعض الدراسات الى تأكيد ذلك و نفي البعض الاخر .
لجنة Federal Communications Commission الاميريكية كانت قد وضعت حداً اعلى لنسبة الاشعاعات المنبثقة من الهواتف الخليوية على ان لا يتجاوز معدل SAR في الهواتف 1.6 واط في الكيلو جرام الواحد .
و بينما لم يعرف حتى الان خطر الاشعاعات المنبثقة من هذه الاجهزة , فان مجموعات مثل مجموعة Environmental Working Group تؤمن بانه يمكن لمستخدم الهواتف الخليوية ان يقوم بأخذ الاحتياطات لحماية نفسه من الخطر المحتمل لهذه الاشعاعات , حيث نصحت المجموعة باستخدام الرسائل النصية عوضا عن المكالمات و استخدام سماعات الرأس او مكبر الصوت بدلا من التحدث المباشر من الجهاز , بالاضافة الى اقتراحات اخرى مثل اغلاق الجهاز عند عدم استخدامه .