مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا تشارك في مؤتمر تعاون العالم الإسلامي وأمريكا


ام خديجة
06-17-2010, 07:28 AM
موريتانيا تشارك في مؤتمر تعاون العالم الإسلامي وأمريكا


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4652.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

الخميس, 17 يونيو 2010

شاركت موريتانيا أمس الاربعاء في مؤتمر دولي منظم بمدينة الإسكندرية في مصر حول مبادرات في التعليم و العلوم والثقافة لتنمية التعاون بين أمريكا و الدول الإسلامية وذلك في الفترة من 16 إلى 18 من الشهر الجاري.

وقدم قدم سيدي عثمان ولد الشيخ الطالب أخيار الموظف بوزارة الثقافة و الشباب و منسق الورشة الإقليمية بمراكش محاضرة حول واقع الشباب واهتماماته في المنطقة العربية.


وقد ركزت مداخلة ولد الشيخ الطالب أخيار بحسب المشاركين على نقاط جوهرية تمس واقع الشباب في المنطقة العربية من أهمها التعليم و مواءمته مع سوق العمل للحد من البطالة و الفقر و الإحساس بخيبة الأمل.

كما تناولت المداخلة العولمة و تكنولوجيا المعلومات و مدى تأثير ذلك على جيوش الشباب العاطل عن العمل و الذي يدمنون على الانترنت وفي الختام وضع تصور لملامح الثورة الخفية التي يقودها الشباب و التي لا محالة ستغير الأمور أمام الحرس القديم حسب تعبير المحاضر

وشاركت في المؤتمر مجموعة كبيرة من الأكاديميين و رجال الفكر و الدين و القادة السياسيين و خبراء التعليم و الطلبة و أساتذة الجامعات و المكتبيين وخبراء المعلومات من أمريكا و العالم الإسلامي لمناقشة قضايا التعليم و الثقافة و العلوم و التكنولوجيا و قضايا الشباب.


نقلا عن صحراء ميديا