مشاهدة النسخة كاملة : ولد داداه وحده من تحدث في مهرجان المعارضة


ام خديجة
06-17-2010, 07:23 AM
ولد داداه وحده من تحدث في مهرجان المعارضة


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4651.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

الخميس, 17 يونيو 2010

هاجم تسيير الحكومة واستفسر عن مصير عشرين مليارا من الأوقية


كل من أتيح لهم مساء امس الأربعاء حضور مهرجان منسقية المعارضة فوجئوا - خلافا لتوقعاتهم وللمألوف في مناسبات مماثلة - بأن خطابات القادة اختصرت على كلمة زعيم المعارضة أحمد ولد داداه، والتي دامت أثني عشر دقيقة فقط.

انتقد ولد داداه في خطابه الأوضاع المعيشية والصحية للمواطنين، بيد أن تركيزه هذه المرة على تبخيس التسيير المالي لحكومة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، طرح أكثر من سؤال حول المغزى الحقيقي للمسيرة والمهرجان، أياما معدودات قبل اجتماع مانحي موريتانيا في بروكسل.


تحدث ولد داداه عما وصفه "تحكم ولد عبد العزيز في مفاتيح برنامج الرشاد المخصص لتسيير المال العام، وفي جميع مصاريف الدولة" وقال زعيم المعارضة إن "حوالي 20 مليار أوقية تلقتها موريتانيا سابقا كمعونات قد اختفت إذ لم يعرف أحد كيف صرفت أو فيما صرفت".

ويجمع أغلب المتابعين للخطاب وتوقيته على سعي المعارضة للتضييق على الحكومة في مسعاها لحشد تمويلات معتبرة في منتدى بروكسل، فـ"لسان حال زعيم المعارضة من فحوى الرسائل التي وجهها يقول: أيها الممولون والمستثمرون أحذروا التزامات الحكومة الموريتانية" بحسب تفسير الصحفي ممدو جا، ولهذا الرأي ما يعززه من شعارات لافتات المسيرة والمهرجان من قبيل "من لا يف بالتزامه لا يؤمن تسييره".

وقال ولد داداه ان "ولد عبد العزيز وصل إلى السلطة عن طريق القوة، ويريد أن يتمسك بها عن طريق القوة" وهو موقف ليس جديدا على ولد داداه من حيث المضمون لكن الجدة في اللغة والسياق اللذين أورده فيهما زعيم المعارضة".

في المقابل يصر ساسة المولاة على التأكيد على أن "نزول المعارضة للشارع لن يؤتي ثماره إلا لصالح النظام الذي برهن على تجذر الديمقراطية من خلال الترخيص لشتى أشكال الاحتجاج" يقول أحد نواب الأغلبية، مضيفا في تصريح لـ(صحراء ميديا) إن " المعارضة تهدف بين الحين والآخر إلى تغطية كل الخسائر التي منيت بها وقد باتت سياستها حاليا موضع تنَدُرٍ لدى الجميع".


نقلا عنصحراءميديا