مشاهدة النسخة كاملة : طالبان تأسر جنودا باكستانيين


ام عمار
06-17-2010, 06:37 AM
طالبان تأسر جنودا باكستانيين



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4644.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

تضارب حول عدد الجنود الباكستانيين المفقودين (الأوروبية)

اعتبر الجيش الباكستاني 35 جنديا من جنوده في عداد المفقودين في أعقاب هجوم شنته حركة طالبان الأفغانية في وقت سابق من الأسبوع الحالي على موقع حدودي، وقالت إنها أسرت نحو عشرة جنود.

وأكد المتحدث باسم الجيش الباكستاني اللواء أطهر عباس أمس الأربعاء وقوع الهجوم يوم الاثنين الماضي، وقال إن 40 من جنود حرس الحدود اعتبروا في عداد المفقودين بعد أن اجتاحت طالبان الأفغانية الموقع على الحدود بين مهمند وباجور على بعد كيلومتر واحد من الحدود الأفغانية.

وأضاف أن مقاتلي طالبان سلموا خمسة جنود للقنصلية الباكستانية في جلال آباد بأفغانستان، ولم يعرف مصير 35 آخرين ومضى يقول "إننا نبحث عنهم".

وتباينت التقارير الواردة من المنطقة بسبب عزلتها وصعوبة الحصول على معلومات أكيدة، لكن مسؤولي أمن في المنطقة الجبلية قالوا إن ما يصل إلى 65 جنديا فقدوا.

وقال مسؤول أمني في قاعدة مهمند طالبا عدم نشر اسمه إن 11 من الجنود حضروا إلى القاعدة، بينما عبر عشرة منهم الحدود إلى أفغانستان بطريق الخطأ وهم محتجزون الآن لدى القوات الأفغانية، وأعلن مقاتلو طالبان أنهم يحتجزون عشرة جنود.

وفي اشتباك منفصل أمس قال المتحدث باسم حرس الحدود الباكستاني فضل الرحمن إن 63 مسلحا وعشرة جنود قتلوا في معارك على بعد 20 كيلومترا من الموقع الحدودي.

تقلا عن الجزيرة نت