مشاهدة النسخة كاملة : رابطة الصحفيين تستنكر حجب قناة الأقصى وتطالب بتحرك لوقف القرار


ابو نسيبة
06-16-2010, 02:04 PM
رابطة الصحفيين تستنكر حجب قناة الأقصى وتطالب بتحرك لوقف القرار

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4607.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)

استنكرت رابطة الصحفيين الموريتانيين قرار السلطات الفرنسية حجب بث قناة "الأقصى" الفضائية التابعة لحركة حماس على القمر الصناعي (يوتلسات)، معتبرة أن القرار يعتبر سابقة من حكومة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي "تستهدف إعاقة إعلام المقاومة الساعي لفضح الجرائم الإسرائيلية وانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني".

وناشد بيان لرابطة الصحفيين الموريتانيين كل المنظمات الصحفية العربية والإسلامية والدولية "التحرك ضد الإجراء الذي يتنافى مع مفاهيم الحرية والديمقراطية ونصرة الحق" حسب البيان.

كما طالب البيان السلطات الفرنسية "بالعدول عن قرار حظر بث فضائية الأقصى الذي هو في الواقع إجراء موازي للحصار الظالم المفروض على قطاع غزة".

وكانت قناة "الأقصى" أعلنت أمس أن المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع الفرنسي أمر بوقف بثها على القمر الاصطناعي "يوتلسات" بعد 48 ساعة كمهلة إنذار.
وطالبت القناة الاتحاد الدولي للصحافيين والمؤسسات الإعلامية والحقوقية الدولية بتحمل مسؤوليتها تجاه قرار إدارة القمر الاصطناعي نورسات.

ولقناة (الأقصى) مكاتب في بعض الدول العربية هي مصر والأردن واليمن ولبنان وفلسطين وسورية، إضافة إلى مكتب في تركيا. ويعمل في القناة الفضائية الإسلامية التوجه 400 موظف، بحسب مديرها العام.

وخلال الحرب على غزة نهاية 2008 وبداية 2009 شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات عدة استهدفت مقر القناة في غزة، ما أدى إلى تدميرها كلياً وانتقالها إلى مواقع جديدة.

نقلا عن الأخبار