مشاهدة النسخة كاملة : هنية: لجنة التحقيق الصهيونية خداع للعالم


أبوسمية
06-15-2010, 04:51 PM
خلال لقائه وفداً بحرينياً يزور القطاع
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4565.imgcache.jpg

هنية: لجنة التحقيق الصهيونية خداع للعالم

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن قرار الكيان الصهيوني بتشكيل لجنة تحقيق في جريمة "أسطول الحرية" التي ارتكبها في المياه الإقليمية الدولية، "أمر مرفوض وغير مقبول"، مشدداً على أنه "لا يمكن للجلاد أن يكون هو القاضي وهو الضحية في الوقت نفسه".

وقال هنية، خلال استقباله للوفد البحريني في مقر الحكومة بغزة اليوم الثلاثاء (15-6): "إن الاحتلال يحاول خداع الرأي العالمي والالتفاف على المطلب الدولي القاضي بضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة تعمل تحت إشراف الأمم المتحدة"، مشدداً على وقوف الحكومة بجانب تركيا وموقفها الرافض لهذه اللجنة، ومطالبها بتشكيل لجنة دولية للتحقيق بالمجزرة.

وبخصوص زيارة عمرو موسي لغزة؛ أكد هنية على متابعة الحكومة لنتائج الزيارة، وما يتصل بها من ملف الحصار وملف المصالحة، لافتاً النظر إلى أنه يأمل في "تحقيق مصالحة وطنية حقيقة تكتسب صفة الديمومة وتحمى حقوق الشعب الفلسطيني وخياره في المقاومة والصمود".

بدوره؛ أكد مصطفى السيد رئيس الجمعية الملكية البحرينية، أن العالم كله بدأ يقدر الوقت ، ويعلم أنه لابد من كسر الحصار عن قطاع غزة، منوهاً إلى أن الوفد البحريني الزائر قد وفر مبلغا كبيرا لشراء الأدوية وإرسالها إلى غزة لرفع المعاناة عن الفلسطينيين . وأضاف أن القطاع سيشهد قوافل بحرينية كبيرة في القريب العاجل.

وقال "إن الهدف الرئيسي من زيارتهم لغزة هو كسر الحصار ورفع المعاناة عن الفلسطينيين"، معرباً عن أمله في توجيه الدعم العربي الكامل لمناصرة القضية الفلسطينية وتكريس صمود الفلسطينيين.

وقام الوفد البحريني بزيارة للجامعة الإسلامية بغزة، حيث افتتح السيد والوفد المرافق له مختبراً علمياً في الجامعة، هو جزء من منحة مقدمة من المؤسسة الخيرية الملكية بمملكة البحرين لتجهيز مختبرات كليتي العلوم والهندسة، وتجهيز صالة رياضية للطالبات، ومختبرات حاسوب.

هذا وسلم النائب جمال الخضري رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور كمالين شعث رئيس الجامعة الإسلامية السيد وأعضاء الوفد البحريني درع الجامعة، تقديراً لجهودهم في دعمها، للنهوض بالحركة العلمية والثقافة في قطاع غزة.

نقلا عن المركز الفلسطيني