مشاهدة النسخة كاملة : كرو: احتجاز تلاميذ ومراقبين "بسبب غلط في توزيع إحدى مواد الامتحان"


ابو نسيبة
06-15-2010, 02:32 PM
كرو: احتجاز تلاميذ ومراقبين "بسبب غلط في توزيع إحدى مواد الامتحان"

قررت الإدراة الجهوية للتعليم في ولاية لعصابة احتجاز عدد من التلاميذ والمراقبين ونزع هواتفهم المحمولة خوفا من تسريب إحدى مواد امتحان دخول السنة الأولى إعدادية، وذلك بعد اكتشفت أنه تم توزيع مادة التربية المدنية يوم أمس بدل التربية الإسلامية التي كانت مقررة.

وحسب مصادر محلية فإن المدير الجهوي قرر أن يحجتز كل الحاضرين من تلاميذ ومراقبين وأن يصادر الهواتف في خطوة لتدارك الموقف، وخوفا من تسرب الامتحانات.

وكانت وزارة التعليم الأساسي قد بدأت يوم أمس الاثنين إجراء امتحانات دخول السنة الأولى إعداداية بشكل متزامن في كل البلاد، وفي مراكز في كل الولايات، وقد استدعت مئات المعلمين للإشراف على الامتحانات وضبط سيرها في هذه المراكز.

وفى العاصمة نواكشوط أعرب عدد من طلاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية عن اشمئزازهم من تورط عدد من الأساتذة والإداريين في تسهيل مهمة الطلاب الراغبين في الغش . وقالت سيدة في حديث مع "الأخبار" إن ما حصل يوم أمس بكلية الآداب أمر لا يطاق،لقد ضحينا طيلة سنة من أجل تحصيل بعض المعارف ووجدنا أنفسنا في مواجهة مع المذكرات والدفاتر مما يهدد مراكزنا داخل الجامعة لصالح بعض الطلبة غير المثابرين على أقل تقدير.

نقلا عن الأخبار