مشاهدة النسخة كاملة : حزب معارض يحذر من انهيار البلاد


ابو نسيبة
06-15-2010, 02:52 AM
حزب معارض يحذر من انهيار البلاد

شن رئيس حزب اللقاء الديمقراطي المعارض ووزير العدل السابق محفوظ ولد بتاح هجوما عنيفا على الوضع القائم بموريتانيا قائلا إن البلاد تعيش مرحلة ارتجاج باتت تهدد كيانها بفعل استشراء الفساد وانهيار المؤسسات وغياب المصداقية والعمل الشعبوي غير المؤسس.

وقال ولد بتاح في مستهل ندوة صحفية هي الأولى لحزبه إن الواقع القائم بموريتانيا بدأ بانقلاب عسكري فاضح ،ومر بانتخابات مزورة ويتجه الآن إلى قتل الأمل في الشعب من خلال قبضة عسكرية من شأنها إعادة البلاد إلى مربع الأحكام المستبدة والفوضى.

وقال ولد بتاح إن البطالة ازدادات والأخلاق انهارت والبلاد باتت مرتعا لعصابات الإجرام والمخدرات بفعل ضعف النظام واستشراء الفساد الإداري والمالي وعجز مؤسسات الدولة عن القيام بمهامها وانشغال قادة الجيش بالعمل السياسي.

ودعا ولد بتاح الأطراف الدولية المعنية بموريتانيا إلى مساندة كفاح الشعب الموريتاني من أجل الديمقراطية أو الكف عن فرض نظام سلطوي فاسد قائلا إن بعض مظاهر الدعم المقدمة للنظام هي شكل من أشكال إعادة الاستعمار ومن شأنها قتل الأمل لدي نخب واسعة وأجيال راهنت على حصول تغيير في موريتانيا طيلة العقود الماضية.

وقال ولد بتاح إن مؤسسات الدولة الاقتصادية مفلسة وإن الدولة لم تعد قادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه الدائنين مطالبا القوي السياسية بتكاتف الجهود من أجل تغيير الوضع الحالى.

نقلا عن الأخبار