مشاهدة النسخة كاملة : قيادات "حماس": عباس مُشارك بقتل أبناء غزة


أبوسمية
06-15-2010, 02:43 AM
قالت إنه يعمل لإجهاض حراك كسر الحصار
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4529.imgcache.jpg

قيادات "حماس": عباس مُشارك بقتل أبناء غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد قياديان في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الاثنين (14/6)، أن تصريحات رئيس السلطة محمود عباس (المنتهية ولايته)، التي ربط فيها كسر حصار غزة بالمصالحة، بأنها "إن صحت؛ فإنها تدلل على أنه مشارك في حصار وقتل أبناء الشعب الفلسطيني في غزة".

وقال الدكتور صلاح البردويل، القيادي في الحركة، في تصريح خاص أدلى به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" الاثنين (14-6): "لا يمكن تفسير دعوات عباس و"فتح" للحوار في حين يشاركون في قتل مئات الأطفال بسبب الحصار، فهذا أمر لا يمكن أن يصدقه ويقبله أي عقل".

وأضاف: "هذه التصريحات تؤكد نظرية حماس بأن ما يتشدق به عباس وزمرته بشأن المصالحة هي مجرد فرقعة إعلامية لا رصيد لها على أرض الواقع". وشدد على أنهم "مطالبون بنفي هذه الأخبار أو أن يتحملوا المسؤولية".

من جانبه؛ اتهم المتحدث باسم حركة "حماس" فوزي برهوم عباس "بالسعي لإجهاض الحراك دولي الإيجابي مع "حماس" الذي قد يفضى إلى كسر الحصار المفروض على قطاع غزة".

وقال برهوم في تصريحات صحفية: "إن محمود عباس لا يريد حراكاً دولياً إيجابياً مع حركة "حماس"، بل يريد تسويق "حكومة" فياض غير الشرعية للمجتمع الدولي على أنقاض الديمقراطية الفلسطينية والتوافق الوطني".

وكان عباس صرح في وقت سابق أن "حكومة" سلام فياض يجب أن تكون طرفاً في أي إجراء يهدف إلى إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأضاف برهوم: "هذه الأقوال تؤكد أن عباس يرسخ اللا شرعية وعدم احترام القانون، وأيضاً يريد أن يستثمر الجهود الدولية الرامية لإنهاء معاناة غزة لصالح فياض وحكومته بعيداً عن مصالح الشعب الفلسطيني".

وتابع: "نعتقد أن أقوال عباس تنسجم تماماً وتتطابق مع ما كشف عبر الصحافة الصهيونية بأن عباس طلب من الرئيس الأمريكي باراك أوباما عدم فك حصار غزة حتى لا تستفيد حركة حماس".

وكانت وسائل إعلام عبرية كشفت مطلع هذا الأسبوع النقاب عن طلب الرئيس الفلسطيني من نظيرة الأمريكي خلال اللقاء الذي جمعهم في البيت الأبيض في التاسع من الشهر الجاري عدم فك حصار غزة حتى لا تقوى حركة "حماس".

نقلا عن المركز الفلسطيني