مشاهدة النسخة كاملة : سفينتا مساعدات إيرانية تتوجهان إلى غزة


أبوسمية
06-14-2010, 03:21 PM
الأولى انطلقت الأحد والثانية الجمعة القادم
سفينتا مساعدات إيرانية تتوجهان إلى غزة
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4511.imgcache.jpg

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

قالت الإذاعة الإيرانية اليوم الإثنين (14-6) إن طهران ارسلت سفينتي مساعدات إلى قطاع غزة المحاصر، مؤكدة أن إحدى السفينيتن قد غادرت الميناء أمس الاحد، فيما ستغادر الأخرى بحلول يوم الجمعة القادم، محملة بالأغذية ومواد البناء ولعب الأطفال.

وأكدت مصادر عسكرية إيرانية أن طهران لن توفر حماية عسكرية لهذه السفن، التي ستمضي في مهمة إنسانية خالصة، وقال حسين سلامي نائب قائد الحرس الثوري في رده على تقارير ذكرت أن قواته ستوفر حراسة عسكرية لسفن المعونة المتجهة الى غزة: "ليس في جدول أعمالنا مثل هذا الامر".

وكانت إيران قد أرسلت في السابق مساعدات إلى غزة عن طريق مصر، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت هذه المساعدات ستسلك الطريق ذاته أم ستحاول السفينتان الرسو في غزة نفسها.
وفي سياق متصل يعتزم وفد برلماني إيراني لتوجه إلى غزة عن طريق مصر، بدلا من ركوب سفينة مساعدات متوجهة الى القطاع مباشرة، وقال علاء الدين بوروجردي رئيس لجنة السياسة الخارجية والأمن الوطني في البرلمان الإيراني إن السلطات المصرية "ايجابية" بشأن الزيارة المقترحة للبرلمانيين، ولكنها لم تصدر موافقة رسمية على ذلك.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن وسائل إعلام إيرانية بأن نحو ربع أعضاء البرلمان الإيراني وعددهم 291 عضوا أبدوا رغبتهم في زيارة غزة.

كما نقلت صحيفة ايران اليومية عن مسؤول بمنظمة الشباب التابعة لجمعية الهلال الأحمر الإيرانية قوله: إن نحو 100 الف ايراني تطوعوا ليكونوا أفراد طواقم محتملة لسفن المساعدات.

وتأتي هذه الخطوات الإيرانية ردا على المجزرة الصهيونية ضد سفن اسطول الحرية، التي كانت متجهة الى غزة في 31 مايو ايار، التي أسفرت عن مقتل تسعة نشطاء اتراك وجرح عشرات.

نقلا عن المركز الفلسطيني