مشاهدة النسخة كاملة : بطاقات إلكترونية لزوارق الصيد التقليدي بموريتانيا لمحاربة تزوير الرخص


ام خديجة
06-14-2010, 04:21 AM
بطاقات إلكترونية لزوارق الصيد التقليدي بموريتانيا لمحاربة تزوير الرخص



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4479.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)
الأحد, 13 يونيو 2010

بدأت موريتانيا, في تنفيذ أول وأكبر عملية ترقيم وإصدار بطاقات الكترونية لزوارق الصيد التقليدي تشمل أزيد من 4000 زورق مخصص للصيد التقليدي بالشواطئ الموريتانية.

وقد انطلقت هذه الحملة التي تستهدف محاربة تزوير رخص الصيد وضبط العاملين في القطاع بميناء الصيادين بنواكشوط لكنها ستتوسع لتشمل جميع الموانئ الموريتانية.

كما ستشمل هذه العملية التي تستمر 15 يوما في مرحلة لاحقة 300 من زوارق الصيد التقليدي السنغالية العاملة في المياه الإقليمية الموريتانية في إطار اتفاقية بين البلدين .


وسيتم وفق المقاربة التي تم اعتمادها لتنفيذ هذه العملية تركيب قيود من الألمنيوم الجديدة غير القابلة للحل والتي تحمل رقم الرخصة الممنوحة للزورق وتسليم صاحب الزورق بطاقة الكترونية يستدل بها على كل المعلومات المتعلقة بالزورق.

وتسعى السلطات الموريتانية من وراء هذه الآليات الجديدة إلى محاربة عمليات الغش والتزوير التي تتبعها بعض الأطراف عبر استنساخ رخص الصيد لممارسته بطرق غير شرعية ونهب الثروة السمكية بالتحايل .

ويشكل قطاع الصيد البحري في موريتانيا رافدا أساسيا للاقتصاد الوطني حيث يساهم في توفير نسبة 35 في المائة من مناصب الشغل إلى جانب مساهمته بنسبة 25 في المائة في الناتج الداخلي الخام.

نقلا عن صحراء ميديا