مشاهدة النسخة كاملة : وفد نقابي أردني يزور غزة الأسبوع المقبل


ابو نسيبة
06-14-2010, 02:42 AM
بدء تجهيز قافلة مساعدات تنطلق نهاية الشهر
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4475.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)


وفد نقابي أردني يزور غزة الأسبوع المقبل

عمّان - المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن نقيب الأطباء في الأردن الدكتور أحمد العرموطي أن وفداً نقابياً سيتوجه إلى قطاع غزة الأسبوع المقبل، "لتأكيد ضرورة كسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال الصهيوني على القطاع"، في حين بُدأ بتجهيز قافلة مساعدات أردنية من المقرر أن تنطلق إلى غزة نهاية الشهر الجاري.

وفي السياق ذاته؛ أعلنت اللجنة التوجيهية العليا لإعمار قطاع غزة أنها باشرت إجراءات تسيير قافلة مساعدات إنسانية تنطلق باتجاه القطاع في السابع والعشرين من شهر حزيران (يونيو) الحالي.

وأشار نائب نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع إلى أن اللجنة التوجيهية العليا لإعمار قطاع غزة، التي تضم نقابات المهندسين والمقاولين والمستثمرين في قطاع الإسكان، ستقوم بتسيير القافلة التي ستحمل عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية الضرورية لأهالي القطاع.

وأشار الطباع إلى نية نقابات مهنية أخرى المساهمة في هذه القافلة، "التي يتم تجهيزها من تبرعات الشعب الأردني لأشقائه في القطاع".

وعن خط سير القافلة؛ قال الطباع إنها ستنقل المساعدات براً عبر معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة، مشيراً إلى أن اللجنة القائمة على القافلة تتواصل حالياً مع الجهات المصرية للتنسيق من اجل دخول القافلة عبر الأراضي المصرية ومعبر رفح.

يذكر أن اللجنة التوجيهية لإعمار قطاع غزة تشكلت عقب العدوان الصهيوني على القطاع، وتبنت عدداً من مشاريع إعادة الاعمار في القطاع، كما حملت على عاتقها مسؤولية إعادة اعمار حوالي ألف وحدة سكنية دمرها العدوان على غزة.

نقلا عن المركز الفلسطيني