مشاهدة النسخة كاملة : هنية: تبادلنا مع موسى أفكارا لفك الحصار عن غزة وتحقيق المصالحة


ام نسيبة
06-13-2010, 07:41 PM
هنية: تبادلنا مع موسى أفكارا لفك الحصار عن غزة وتحقيق المصالحة
6/13/2010



غزة- أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية الأحد إنه تبادل مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، أفكارا لفك الحصار عن غزة وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.
وقال هنية خلال مؤتمر صحافي مقتضب عقده بمشاركة موسى عقب لقائهما بحضور مسؤولين من الجانبين في منزل الأول بمخيم الشاطئ بغزة، تناولنا خلال لقاءنا الملفات المهمة واستمعنا للموقف العربي الواضح بضرورة كسر الحصار عن غزة.

واعتبر هنية زيارة موسى إلى غزة بأنها تاريخية وخطوة عملية على طريق كسر الحصار، داعيا إلى استثمار المناخ الدولي والإقليمي لرفع وإنهاء الحصار عن قطاع غزة.

ومن جهته، كرر موسى التأكيد على ضرورة العمل على كسر الحصار وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأصطحب هنية موسى، في جولة بمخيم الشاطئ المكتظ بالسكان اللاجئين.
وفي وقت سابق تفقد الأمين العام لجامعة الدول العربية منطقة عائلة السموني في حي الزيتون شرق مدينة غزة التي تعرضت منازلها لقصف إسرائيلي خلال الحرب على غزة، واستمع لشهادات حية ممن تبقى من أفراد العائلة.

وتوجه موسى بعد زيارته لعائلة السموني إلى منطقة عزبة عبد ربه شمال شرق قطاع غزة ليتفقد أحوال الحي والدمار الهائل الذي حل بها خلال الهجوم الإسرائيلي.

ووعد موسى المواطنين، بالعمل الجاد من أجل إدخال مواد البناء لإعادة اعمار ما دمر في الحرب، معرباً عن رفضه للمجازر التي ترتكب بحقهم.

وتفقد موسى مقر المدرسة الأمريكية في شمال قطاع غزة التي تعرضت لقصف إسرائيلي شامل إضافة إلى زيارة مجمع الشفاء الطبي في غزة لمعاينة الأوضاع الصحية في القطاع.

وعلى هامش جولته في شمال قطاع غزة نظم عدد من ذوي المعتقلين المحتجزين في السجون المصرية اعتصاما لمطالبة موسى بالتدخل لإنهاء قضية المعتقلين الفلسطينيين لدى مصر.

ويواصل موسى زيارته إلى غزة بلقاء مسئولين عن الفصائل الفلسطينية وممثلي منظمات المجتمع المدني إلى جانب مسئولي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)


نقلا عن القدس العربي