مشاهدة النسخة كاملة : القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تجبي ضرائب على المخدرات في الصحراء


ام خديجة
06-13-2010, 06:32 PM
القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تجبي ضرائب على المخدرات في الصحراء


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4460.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)

أفراد من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي (ا ف ب)

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر في موريتانيا وأوروبا والولايات المتحدة أن مقاتلي تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يضمنون عبور قوافل الكوكايين والهيروين المتوجهة إلى أوروبا ويجبون عليها الضرائب.

لكن هذه المصادر تضيف أنهم لا يزالون حتى الآن مجرد مقدمي خدمات تجذبهم ما تدره هذه التجارة من أرباح لكنهم لا يريدون ممارسة نشاط يحرمه الإسلام.

ونقلت الوكالة عن قاض متخصص في الملف رفض كشف هويته في نواكشوط "إنهم في الواقع منقسمون بشان المخدرات". وأضاف "هناك من يعتبر ان المخدرات حرام ولا يتعاطونها وهناك من يحمون مهربيها ويحرسون قوافلهم ويتقاضون ضريبة مقابل حمايتهم لا سيما أنها مخصصة لتسميم الشباب الغربي".

ونقلت عن مصادر في وكالة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة انه يتم كل سنة تصدير ما بين خمسين إلى ستين طنا من الكوكايين القادم من أميركا الجنوبية وما بين 30 إلى 35 طن من الهيروين الأفغاني القادم من شرق إفريقيا إلى أوروبا مرورا بغرب إفريقيا والساحل والصحراء.

واعتبر دبلوماسي غربي في نواكشوط في تصريح نقلته (ا ف ب) أن "هناك نقاط تواصل ونوع من التنسيق" بين القبائل ومجموعات المتمردين والمهربين والعصابات و"الإرهابيين" الذين ينشطون تقريبا بكل حرية في تلك المناطق. إلا انه اعتبر أن عناصر القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي المتورطين في تهريب المخدرات يمارسون ذلك "بشكل فردي" مؤكدا أن "بعضهم من عناصر القاعدة وينتمون في الوقت نفسه إلى شبكات إجرامية".

ونقلت الوكالة عن الجنرال الأميركي مايكل براون قائد عمليات مكافحة المخدرات سابقا إن "الكرتالات الكولوبية أقامت علاقات أعمال مع القاعدة" مؤكدا "أنها تسلك طرق تهريب المخدرات التي يستعملها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي منذ زمن طويل لعبور شمال إفريقيا في اتجاه أوروبا".

وفضلا عن تمويل الجماعات المسلحة يثير النفوذ الذي تمنحه المخدرات ولا سيما الكوكايين في بلدان الساحل الفقيرة قلق الخبراء. واعتبر باحث في باريس متخصص في المنطقة طلب عدم كشف هويته أن "عمليات التهريب تعود إلى قوافل الملح والى زمن غابر". لكنه أضاف "بالكوكايين تتغير المقاييس لان الأموال التي تدرها، طائلة وبإمكانها التسبب في الفساد وعلى غرار ما يجري في بعض دول إفريقيا السوداء، من المؤكد ان بعض الدول في المنطقة بدا ينخرها الفساد في مستويات عالية جدا".

وشارك مقاتلو تنظيم القاعدة المستقرين منذ نحو 15 سنة في منطقة تقع بين أقصى جنوب الجزائر وشمال مالي وشرق موريتانيا في كل نشاطات التهريب لا سيما السجائر. وفتح لهم تهريب المخدرات لا سيما الكوكايين القادم من اميركا الجنوبية آفاق أرباح طائلة لكنه طرح عليهم معضلة.

وكان الجيش الموريتاني قد ضبط في شمال البلاد قافلة مخدرات كان يحرسها مسلحون وأكد مصدر عسكري موريتاني لفرانس برس أن "ذلك يدل على تواطؤ مع المهربين"


نقلا عن الأخيار

hakika62
09-30-2011, 06:49 PM
كفاكم استخفاف بعقول الشعوب العربية
القاعدة هي من اختراع الأنظمة لضرب كل من يطالب بحقه أو يرفع رأسه ليقول كلمة حق
أعضاء القاعدة هم جنود الأجهزة الأمنية

hakika62
09-30-2011, 06:57 PM
سينتصر الاسلام رغم كيد الكائدين والحاقدين اللذين يحاولون تشويه الاسلام

ZATEY
10-15-2011, 09:15 PM
الأمرأصبح واضحا هذه التنظيمات هي تنظيمات حكومية تستخدمها الدول في الوقت المناسب ولا عجب انظروا الى تنظيم القاعدة في اليمن الجزائر المغرب العراق أفغانستان باكستان ....من يموت المسلمين لا غير
سبحان الله