مشاهدة النسخة كاملة : هنية يلتقي عمرو موسى في غزة


أبوسمية
06-13-2010, 03:12 PM
تبادلا أفكارا لفك الحصار وتحقيق المصالحة
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4441.imgcache.jpg
هنية يلتقي عمرو موسى في غزة
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية في بيته في مخيم الشاطئي بغزة بعد ظهر اليوم الأحد (13-6) الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، وتم خلال اللقاء طرح أفكار لفك الحصار وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وقال هنية خلال مؤتمر صحفي مقتضب عقده بمشاركة موسى "تناولنا خلال لقاءنا الملفات المهمة واستمعنا للموقف العربي الواضح بضرورة كسر الحصار عن غزة".

واعتبر هنية زيارة موسى "خطوة عربية رسمية على طريق كسر الحصار وتطبيق القرار الذي صدر عن وزراء الخارجية العرب"، مضيفا "نامل ان تكون لها نتائج ملموسه لرفع الحصار"، لافتاً إلى ضرورة استثمار المناخ الإقليمي والدولي.

من جانبه قال موسى عقب اللقاء "تحدثنا عن الواقع الفلسطيني والعلاقات بين الفصائل ومستقبل العمل الفلسطيني"، مشيرا الى انه سيعقد مؤتمرا صحفيا قبل انتهاء الزيارة.

وقبل اللقاء قال يوسف رزقة المستشار السياسي لهنية للصحافيين "يفترض ان تكون هذه الزيارة خطوة لرفع حصار غزة لان الحصار ممكن ان يرفع بقرار عربي".

وطالب رزقة "بتنفيذ قرار الجامعة العربية المتعلق برفع الحصار وادخال جميع المساعدات المالية التي اقرتها القمة العربية لاعمار غزة واسناد الموقف التركي في تشكيل لجنة تحقيق دولية لمحاكمة المعتدين والمجرمين".

نقلا عن المركز الفلسطيني