مشاهدة النسخة كاملة : فوز متأخر لسلوفينيا على الجزائر


أبوسمية
06-13-2010, 02:55 PM
فوز متأخر لسلوفينيا على الجزائر
Bostjan Cesar celebrates with teammate Marko Suler of Slovenia

حقق منتخب سلوفينيا فوزاً متأخراً بنتيجة 1-0 على نظيره الجزائري في افتتاح مباريات الفريقين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بيتر موكابا في بولوكواني ضمن منافسات المجموعة الثالثة لجنوب أفريقيا 2010.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80 عن طريق روبرت كورين بعد ثماني دقائق فقط على طرد المهاجم الجزائري عبدالقادر غزال والذي حصل على بطاقته الصفراء الثانية في المباراة ليخرج من اللقاء بعد 13 على دخوله كبديل في الشوط الثاني.

شهدت بداية المباراة اندفاعاً قوياً من منتخب الجزائر والذي سيطر على مجريات اللقاء انطلاقاً من خط الوسط وكاد أن يسجل هدف التقدم سريعاً بعد ركلة حرة لعبها نذير بلحاج بقوة قبل أن يبعدها الحارس هاندانوفيتش إلى ركنية (4).

بعد البداية السريعة، واصل المنتخب الجزائري سيطرته ولكن بدون أي خطورة حقيقية على مرمى الحارس سمير هاندانوفيتش على الرغم من المحاولات المتكررة من نذير بلحاج الذي شغل المنطقة اليسرى من دفاع المنتخب السلوفيني بانطلاقاته السريعة.

وعلى الرغم من محاولات المنتخب السلوفيني، إلا أن فرص المنتخب الجزائري كانت الأخطر وكان أبرزها عندما لعب كريم زياني ركلة ركنية تابعها رفيق حليش برأسه إلى جانب القائم الأيسر (36).

وفي الجهة المقابلة، كانت الفرصة الوحيدة لمنتخب سلوفينيا عبر تسديدة صاروخية من لاعب الوسط فالتر بيرسا من على مشارف المنطقة أبعدها الحارس شاوشي إلى ركنية (43).

كانت انطلاقة الشوط الثاني مماثلة للأول بعد ضغط من المنتخب الجزائري أثمر عن فرصة سريعة بعد تسديدة من كريم زياني علت مرمى سمير هاندانوفيتش (51).

أما المنتخب السلوفيني فواصل محاولاته الخجولة والتي كانت أخطرها تمريرة وصلت إلى أندراز كيرم الذي سدد كرة تذهب مباشرة نحو الحارس فوزي شاوشي (60).

وتواصل الضغط السلوفيني في المباراة حيث كاد قائد الفريق روبرت كورين أن يسجل بعد تسديدة من خارج المنطقة علت العارضة (63).

وحصل المنتخب الجزائري على فرصته الثانية الأبرز في الشوط الثاني بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها البديل عبدالقادر غزال برأسه من داخل المنطقة ولكن الكرة ذهبت فوق العارضة (70).

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد مهاجم المنتخب الجزائري عبدالقادر غزال والذي حصل على بطاقته الصفراء الثانية في المباراة ليخرج من المباراة بالبطاقة الحمراء وليكمل المنتخب الجزائري اللقاء بعشر لاعبين (72).

ولم ينتظر المنتخب السلوفيني طويلاً لتحويل أفضليته العددية إلى هدف التقدم حيث نجح في افتتاح التسجيل بطريقة مفاجئة بعدما سدد قائد الفريق روبرت كورين كرة بدت أنها لن تشكل أي متاعب لفوزي شاوشي الذي فشل في إبعاد الكرة ودخلت المرمى (80).

وعلى الرغم من محاولات المنتخب الجزائري في الدقائق المتبقية وإشراك رفيق صايفي، إلا أن الخضر فشلوا في تعديل النتيجة لتنتهي المباراة بفوز سلوفينيا بنتيجة 1-0.

نقلا عن موقع الفيفا