مشاهدة النسخة كاملة : باراك يلغي زيارة إلى فرنسا خشية تعرضه للاعتقال


أبوسمية
06-13-2010, 02:45 PM
بعد إعلان نشطاء فرنسيين عن مقاضاته
باراك يلغي زيارة إلى فرنسا خشية تعرضه للاعتقال

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام

ألغى وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك زيارة له إلى فرنسا بشكل مفاجئ؛ وذلك خشية اعتقاله وتقديمه إلى المحاكمة بعد إعلان العديد من النشطاء الفرنسيين عن عزمهم مقاضاته على خلفية المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني بحق المتضامنين على متن "أسطول الحرية" الإنساني الذي كان متوجهًا إلى قطاع غزة، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وأعلن مكتب باراك أنه قرر البقاء في الكيان الصهيوني، وعدم التوجه إلى باريس للمشاركة في المعرض العسكري العالمي السنوي الذي يقام في باريس.

وأفاد موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الأحد (13-6) بأن الخارجية الصهيونية قامت بعمل اتصالات مكثفة وتحضير طاقم قانوني لمرافقة باراك في زيارته إلى فرنسا؛ وذلك لمواجهة أي احتمال لملاحقته وتعرضه للاعتقال في باريس، إلا أنه تم إلغاء الزيارة.

وأضاف الموقع أن الإلغاء أتى بعد الإعلان عن نية النشطاء الفرنسيين الذين شاركوا في "أسطول الحرية"، وبدعم من ثلاثة أعضاء برلمان فرنسيين، مقاضاة باراك بتهمة الخطف والاعتقال في المياه الدولية، وكذلك التوجه إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي لمقاضاة الاحتلال على ارتكابه جريمة حرب بعد اقتحام جيشه "أسطول الحرية" في المياه الإقليمية.

نقلا عن المركز الفلسطيني