مشاهدة النسخة كاملة : القذافي يدعو الشعوب العربية الى طرد القواعد العسكرية الاجنبية


ام خديجة
06-13-2010, 10:50 AM
القذافي يدعو الشعوب العربية الى طرد القواعد العسكرية الاجنبية
6/13/2010

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4437.imgcache.jpg

الزعيم الليبي معمر القذافي

طرابلس - دعا الزعيم الليبي معمر القذافي مساء السبت الشعوب العربية الى طرد القوات والقواعد الاجنبية من بلادها مؤكدا في الوقت عينه بان علاقة طرابلس بواشنطن ممتازة ومشيدا بالرئيس الاميركي باراك اوباما.
وقال القذافي امام الاف الليبين خلال احتفال اقيم في طرابلس بمناسبة الذكرى الاربعين لجلاء القوات الاميركية عن ليبيا ان هذا التطاول على العرب لن يدوم، ويجب على القوات الاجنبية مغادرة ارضنا العربية بالتي هي احسن.

واضاف ان الموت افضل واشرف لنا اذا لم نستطع دخول ارضنا العربية لانها تحت السيطرة الاجنبية. نحن لا نريد مثل هذة الحياة مؤكدا ان وجود هذه القوات موقت لان خروجها سيكون بالثورة عليها مثل ما حصل في ليبيا منذ اربعين عاما.

من جهة اخرى اكد القذافي ان علاقة بلاده بالولايات المتحدة هي اليوم علاقة ممتازة مشيدا بسياسة الرئيس الاميركي باراك اوباما.

وقال : نحن فخورون بأن افريقيا استطاعت ان تقدم حاكما لامريكا اسود مسلما"، في اشارة الى اوباما.

واضاف ان اوباما ربما يكون عربيا واسمه بركة حسين ابوعمامة ويجب ان نسانده ونشجعه على سياسته التي دعا فيها الى التخلص من اسلحة الدمار الشامل والتخلي عن دور شرطي العالم.

ودعا القذافي اوباما الى العمل على اعادة 4 ملايين فلسطيني الى فلسطين مؤكدا ان حل قضية فلسطين يجب أن يكون من الداخل عن طريق اقامة دولة واحدة تجمع اليهود والفلسطينيين.

واضاف الزعيم الليبي ان الاسرائيليين قد لا يستجيبون لهذا الحل لانهم دائما يرفضون، وبالتالي فهم يحفرون قبورهم بأيديهم


نقلا عن القدس الربي