مشاهدة النسخة كاملة : موسى يصل إلى قطاع غزة في زيارة تضامنية ويطالب بكسر الحصار


ام خديجة
06-13-2010, 09:17 AM
موسى يصل إلى قطاع غزة في زيارة تضامنية ويطالب بكسر الحصار

6/13/2010


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4433.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)


الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى

رفح- صرح الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في رفح الأحد أن الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة يجب أن يكسر.
وقال موسى في مؤتمر صحافي بعيد وصوله إلى رفح في أول زيارة له إلى قطاع غزة، إن الحصار الذي نقف جميعا في مواجهته يجب أن يكسر.

واضاف إن قرار الجامعة العربية واضح في كسر الحصار والمطالبة في رفع الحصار وعدم التعامل مع الحصار الذي فرضته إسرائيل على القطاع في 2006 عززته في 2007 بعد سيطرة حركة حماس على غزة.

وكان الأمين العام للجامعة العربية وصل إلى غزة الأحد عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، في زيارة خاطفة إلى القطاع. وكان في استقبال موسى في أول زيارة لأمين عام للجامعة العربية إلى غزة، على المعبر وفد من ممثلي القوى والفصائل الفلسطينية.

وسيبدأ موسى جولته للقطاع بزيارة المناطق التي دمرت خلال الحرب الاسرائيلية الأخيرة على غزة. وبعد ذلك سيعقد لقاء مع رئيس وزراء الحكومة المقالة اسماعيل هنية ووفد قيادي من حركة حماس قبل ان يعقدا مؤتمرا صحافيا مشتركا. كما سيلتقي موسى الفصائل الفلسطينية وشخصيات المجتمع المدني.

وخلال جولته، سيزور الأمين العام للجامعة العربية مستشفي الشفاء ومقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).

وواصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح لليوم 13 على التوالى فى الاتجاهين وذلك لعبور الفلسطينيين من المرضى وبعض الحالات الانسانية كذلك لادخال المساعدات الطبية والانسانية المقدمة إلى الفلسطينيين من مصر وبعض الدول العربية والاسلامية.

وشهد معبر رفح إجراءات أمنية مصرية غير مسبوقة استعدادا لزيارة عمرو موسى.

وقال مصدر أمني مصري: فتح المعبر أبوابه منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد من أجل عبور الفلسطينيين من الجانبين، وعبر حتى أمس السبت حوالى 7500 فلسطيني في الاتجاهين بالاضافة إلى عبور الوفود المختلفة من مصر وبعض الدول العربية والاجنبية.

وأشار المصدر إلى دخول مئات الأطنان من المساعدات الطبية والانسانية، مضيفا أن المعبر أكمل استعدادته لزيارة عمرو موسى إلى غزة حيث رفعت حالة التأهب الامني وتم الاستعانة بقوات إضافية داخل المعبر مع وقف عبور الفلسطينيين أثناء زيارة موسى إلى غزة.

ويذكر أنه تم فتح معبر رفح البري فى أول حزيران/ يونيو الجاري من الجانبين لعبور العالقين تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري حسنى مبارك بهدف تخفيف الحصار عن الفلسطينيين فى قطاع غزة، وذلك بعد مهاجمة إسرائيل قافلة سفن أسطول الحرية.

نقلا عن القدس العربي