مشاهدة النسخة كاملة : لعيون: "جنرال" ينظم المرور، ويدعو المعارضة للالتحاق بالحزب الحاكم


ام خديجة
06-13-2010, 01:32 AM
لعيون: "جنرال" ينظم المرور، ويدعو المعارضة للالتحاق بالحزب الحاكم

بعثة الأخبار _ لعيون شرق موريتانيا (12)


[/URL]http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4402.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)


يصر حسن وان على أنه جنرال ولا يقبل إجابتك إن دعوته باسم آخر، ويفضل أن تتلقاه بتحية عسكرية، فهو يمثل كل القطاعات العسكرية والأمنية (الأخبار)

عند مدخل مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي، وبالتحديد عند ملتقى طرق نواكشوط –كوبني –النعمة، يقف "الجنرال الموريتاني حسينو وان" ببزة عسكرية مكتملة، تمثل كل الأجهزة الأمنية بمختلق مكوناتها، ينظم المرور في "تواضع نادر" كما قال أحد السكان، ويشارك وكلاء الشرطة مهمتهم في تنظيم السير.

يصف الجنرال مهمته بأنها "حفظ أمن المواطنين وسلامتهم، وتنظيم المرور"، أما نطاق عمله فهو ثلاث ولايات (الحوض الشرقي والحوض الغربي، ولعصابة)، "زرت مدينة كيفة –يقول الجنرال- وأديت فيها مهمة عمل، وأنا مستقر في مدينة لعيون، وأنوي زيارة النعمة خلال شهر، لكن القيادة هناك توافيني بالمعلومات اللازمة عنها".


يجزم حسينو وان بأن "لا علاقة له ولا للجيش بالسياسة بل إن كل الأجهزة الأمنية تمنع عليها ممارسة السياسة"، لكنه يستدرك قائلا "لكني راض نهاية الرضا عن حكم محمد ولد عبد العزيز، وأشكره على جهوده، وأتمنى له التوفيق".


أغلب سائقي السيارات يتجاوبون مع الجنرال ويستجيبون لطلباته التي تتراوح ما بين إفساح الطريق، وتقديم بعد المساعدات -حسب ما يقتضي الوقت- ويوحي به تعاطي السائق والركاب (الأخبار)()


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4403.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)

يعتبر الجنرال أنه لو زود "بسيارة لما وقع اختطاف للأجانب في الولايات التابعة له، ومع ذلك فلن تقع في المستقبل لأننا أخذ الأمر بعين الاعتبار، ونستطيع ضمانه من خلال موقعنا داخل المدينة".

يصف الجنرال الموريتاني تنظيم القاعدة "بأنه مجموعة من المجرمين تريد تخريب البلاد وقتل العباد"، ويطالب "أسامة بن لادن إلى الكف عن التدخل في الشؤون الداخلية للدولة، وإلى تجنب استهداف موريتانيا، أو من هو داخل نطاقها الترابي".

وللجنرال حديث إلى المعارضة "ودعوة لها إلى الحوار"، فهو "يطالب أحمد ولد داداه ومسعود ولد بلخير بالالتحاق بالحزب الحاكم، وترك المعارضة لأنها لا تريد الخير لموريتانيا، وعليهم ترك الشعب يعيش حياته دون تشويشهم".

يحمل الجنرال حسين وان عشرات الأوسمة المختلفة منها أوسمة وميداليات للجيش وأخرى للدرك وثالثة للحرس، كما يضع على جبهته صورة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز (الأخبار)

يحمل الجنرال حسين وان عشرات الأوسمة المختلفة منها أوسمة وميداليات للجيش وأخرى للدرك وثالثة للحرس، كما يضع على جبهته صورة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز (الأخبار)


[URL="http://www.mushahed.net/vb"]http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4404.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)

حرص الجنرال حسين وان على تكرار شكر محمد ولد عبد العزيز بعد كل مقطع من كلامه، راجيا منه أن يمنحه التحاقا رسميا بالوظيفة العمومية، عل ذلك يضمن له دخلا رسميا، فهو الآن يعيش على مساعدات الناس وما تجود به أيدي الخيرين، لكنه يؤكد أنها تمنحه الكثير من الأموال.

فتح لنا الجنرال عالمه الخاص حين أعلن أنه "سيدخل عش الزوجية في الخريف القادم"، وهو الآن في طور الاستعداد لذلك، يؤمل أن يكون الخريف جيدا وأن يحصل على أموال تضمن أن "تكون المناسبة في مستوى جنرال، مرتبط بكل الأسلاك العسكرية، وتحترمه كلها، وتقدم له التحية سواء كان من الجيش أو الدرك أو الحرس أو الشرطة".

يداوم الجنرال حسين وان يوميا في الموقع نفسه، يحرص على إخلاء الطريق الرسمي ومنع توقف السير وخصوصا أوقات الذروة، متعاونا مع أفراد الشرطة المتواجدين في عين المكان.

لكنه لا يساوم في أخذ عطلة الأسبوع وخصوصا يوم الجمعة، فقد امتنع عن إلى بعثة الأخبار يوم الجمعة، مشيرا إلى أنه "في العطلة ولن يقوم بأي عمل"، لكنه وعدهم بالحديث يوم السبت "لأن ضغط العمل قد يستدعي منه الحضور في مقر عمله"، عند ملتقى طرق "نواكشوط –كوبني- النعمة"

نقلا عن الأخبار