مشاهدة النسخة كاملة : انضمامات جديدة لحزب تواصل


ابو نسيبة
06-12-2010, 07:21 PM
انضمامات جديدة لحزب تواصل

استقبل قادة حزب تواصل يومي الخميس والأربعاء الماضيين مجمعات من الفاعلين السياسيين والمواطنين أعلنوا انضمامهم لحزب تواصل وقناعتهم برؤاه الفكرية وبرامجه التفصيلية.

وكان في استقبال هذه المجموعات نائبي رئيس الحزب الأخوين الشيخاني ولد ابيب، والحاج محمود با، إضافة لرئيس المجلس الوطني الأخ أحمد جدو ولد أحمد باهي والوزير السابق الأخ حبيب ولد حمديت الأمين الوطني المكلف بالتنظيم، والأخ القطب ولد محمد مولود الأمين الوطني المساعد للتنظيم المكلف بالتنظيم في الخارج، والأمين الوطني للاقتصاد والتنمية الأخ العمدة محمد الأمين ولد اشريف أحمد، والأمينة المساعدة للعلاقات الإعلامية الأخت نزيهة بنت الحسن.

المتحدث باسم المجموعة المنضمة للحزب السيد: المختار ولد سيد أحمد قال: إن انضمام هذه المجموعات جاء بعد دراسة متأنية للساحة السياسية الوطنية، وبعد فرز للأحزاب السياسية الموجودة ومقارنة معاييرها مع ما تبحث عنه هذه المجموعات قبل أن يجدوا ضالتهم في الرؤية الفكرية لحزب تواصل، كما قرأ المتحدث باسم المجموعات بيانا أعلن فيه انضمام هذه المجموعات إلى حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل".

قادة الحزب الذين تعاقبوا على المنصة رحبوا بالمنضمين متمنين للجميع التوفيق والسداد، في بناء موريتانيا وتقدمها، والسير بها إلى الأمام، ومثنين على الجهود التي بذلها هؤلاء في دراسة برامج الأحزاب ورؤاها، والتزكية التي منحوها لرؤية الحزب وبرامجه.

كما شرح القادة في مداخلاتهم مبادئ الحزب ورؤاه مؤكدين أنه يعول على جميع الموريتانيين ويدعوهم للمشاركة في تجسيدها واقعا معاشا من أجل سعادة، كما أنه يعول على الشباب بشكل خاص لما له من دور في التغيير والإصلاح والتنمية.


والمجموعات التي أعلنت انضمامها لحزب تواصل هي:

- مجموعة من مقاطعة مقامة بالجنوب الموريتاني وقد استقبلها كل من الرئيس الحاج محمود با والأمين العام عبد الله جاكيتى والأمين الوطني للتنظيم الوزير حبيب ولد حمديت، والأمين الوطني للنقابات والمجتمع المدني الأستاذة أمنة انيانك ومساعد ها المهندس محمد سالم ولد أحمد دكلة والدكتورة ياي انضو نائبة رئيسة المنظمة النسائية ورئيس المجلس الشبابي المهندس ادريس كمرا.


كما أعلنت مجموعة أخرى من الوجهاء انضمامها للحزب منهم محمد عبد الله ولد محمد محمود الملقب لا رباس من مقاطعة تامشكط، وعبد الوهاب ولد ببكر ولالة بنت سيد أحمد من مقاطعة الطينطان.

وقد انضم إلى الحزب في الآونة الأخيرة مجموعات من مختلف مناطق الوطن، وأرجع بعض القيادات ذلك إلى مواقف الحزب من الوحدة الوطنية، ومن الحوار بين المعارضة والأغلبية، وكذا الوقوف الدائم والمبدئي مع القضية الفلسطينية، كما أن من أسباب هذه الانضمامات البعد المؤسسي للحزب.

نقلا عن موقع تواصل