مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال عميل للموساد ضالع في اغتيال المبحوح


أبوسمية
06-12-2010, 03:13 PM
الاعتقال نفّذ في بولندا بطلب ألماني
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4363.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)


اعتقال عميل للموساد ضالع في اغتيال المبحوح

برلين - المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت النيابة الفدرالية الألمانية اليوم السبت (12-6) أن عميلاً لجهاز الاستخبارات الصهيوني الخارج "الموساد" اعتقل في بولندا بناء على طلب ألمانيا، للاشتباه بضلوعه في اغتيال القيادي في حركة "حماس" محمود المبحوح في دبي، مؤكدة معلومات نشرتها مجلة "دير شبيغل" الألمانية.

وقال متحدث باسم النيابة الفدرالية "اعتقل (عميل الموساد) في وارسو، ويشتبه بأنه متورط في الحصول على جواز سفر (ألماني) بصورة غير مشروعة"، مشيراً إلى أن عملية الاعتقال تمت بعد أن أصدرت ألمانيا مذكرة توقيف بحقه.

وبحسب المجلة الألمانية؛ في عددها الصادر الاثنين، فإن العميل الصهيوني المعروف باسم يوري برودسكي اعتقل مطلع الشهر الحالي لدى وصوله إلى مطار وارسو. ويشتبه بأنه شارك في تشكيل فريق اغتيال محمود المبحوح في دبي يوم التاسع عشر من كانون ثاني (يناير) الماضي.

وحمّلت شرطة دبي الكيان الصهيوني مسؤولية جريمة الاغتيال، ونشرت قائمة بأسماء 26 شخصاً يحملون جوازات سفر مزورة (12 بريطانيا وستة ايرلنديين وأربعة فرنسيين وثلاثة أستراليين وألماني).

ويحقق القضاء الألماني منذ أشهر في أصل جواز السفر الألماني الأصلي الذي يحمل هوية مزورة واستخدم لتنفيذ عملية الاغتيال.

وبحسب المجلة؛ سلم جواز السفر في 18 حزيران (يونيو) 2009 في كولونيا (غرب) لرجل قال إن اسمه مايكل بودنهايمر قدم جواز سفر صهيوني أصدر نهاية 2008. وأكد أنه يحق له الحصول على جواز سفر ألماني لأنه يقيم في كولونيا ولأنه قدم وثيقة زواج والديه اللذين "تعرضا للاضطهاد على أيدي النازيين"، حسب قوله.

وأشارت المجلة الألمانية إلى أن عملية القبض على العميل المشتبه فيه أدت إلى مشكلات دبلوماسية، إذ تدخلت السفارة الصهيونية في وارسو عقب اعتقال برودسكي لدى الحكومة البولندية وطلبت عدم تسليمه إلى ألمانيا.

نقلا عن المركز الفلسطيني