مشاهدة النسخة كاملة : البردويل: الغرب أخطأ لرفضه التعامل مع حماس


أبوسمية
06-12-2010, 02:26 PM
رحب بأي تحركات تساهم في رفع حصار غزة
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4352.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

البردويل: الغرب أخطأ لرفضه التعامل مع حماس



غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

اعتبر القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" النائب صلاح البردويل، التصريحات الغربية المطالبة بفك حصار غزة بمثابة "اعتراف أوروبي بأن العنف والحصار ليس حل لهذه المشكلة، وتدلل على أن الحصار ظالم، وأن عدم الالتزام بالانتخابات الفلسطينية ونتائجها كان خطأ أوروبي كبير وعار لحق بالمجتمع الدولي".

وقال البردويل، في تصريح صحفي مكتوب، وزعه المكتب الإعلامي للحركة، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، السبت (12-4): "إن الدعوات الأوروبية للحوار مع "حماس" والتي بدأت تتوالي على لسان شخصيات سياسية سابقة في أوروبا، تعطي مؤشراً على خطأ السياسية الأوروبية الرسمية وانسيابها وراء المواقف الأمريكية، مرحباً في الوقت ذاته "بأي تحركات عربية ودولية من أجل رفع الحصار عن شعبنا، واحترام ثوابتنا وحقوقنا، ونرفض الابتزاز والانتقاص من الحقوق والثوابت الوطنية".

وأضاف: "أن هذه الدعوات المتكررة تعطي مؤشراً على أن الصمود الذي أبداه الشعب الفلسطيني بقيادة حركة حماس كان له تأثير كبير في احترام العالم لهذا الموقف والبحث عن أساليب لتخفيف الحصار عنه".

وكان مفوض بريطانيا السابق للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي اللورد "كريس باتن"، دعا دول الاتحاد إلى فتح حوار مع "حماس"، وطالب برفع الحصار الصهيوني فورًا عن قطاع غزة، وعدم السماح للولايات المتحدة باحتكار السياسة الدولية.

نقلا عن المركز الفلسطيني