مشاهدة النسخة كاملة : بعثة أسبانية تقدم الاستشارات الطبية للمرضى الموريتانيين في نواذيبو


ابو نسيبة
06-12-2010, 02:14 PM
بعثة إسبانية تقدم الاستشارات الطبية للمرضى الموريتانيين في نواذيبو



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4349.imgcache
شرعت صباح اليوم السبت 11 يونيو 2010 بمدينة أنواذيبو شمال موريتانيا بعثة طبية اسبانية في تقديم استشارات طبية لبعض المواطنين في المراكز الطبية التابعة للبلدية كما ستشمل هذه الاستشارات التي تدوم عشرة أيام إجراء بعض الفحوصات والعمليات الجراحية المجانية.

ويشرف على البعثة طاقم مكون من 17 طبيبا متخصصا في عدة مجالات من بينها الطب العام وطب الأطفال وطب النساء كما يدخل عمل هذه البعثة في إطار التعاون بين روتاري آروكاس وبلدية أنواذيبو في المجال الصحي.

وأكد السيد أخوان خيسوس سواريز رئيس البعثة أنه سعيد بمجيئه لموريتانيا مؤكدا أن قدوم هذه البعثة الطبية يأتي تتويجا لعلاقات المتميزة بين الشعبين الموريتاني والاسباني.
وابرز أن هذه البعثة تأتي لموريتانيا كل عام وهذه هي المرة الثانية عشرة التي تزورها حيث قامت خلال السنوات الماضية بحوالي 40 ألف استشارة طبية و اجراء حوالي 100 عملية جراحية في ميدان طب العيون .

وأشار السيد أخوان في تصريحات للوكالة الرسمية للأنباء إلي أن هذه البعثة المكونة من أخصائيين في طب العيون والفم والطب العام وطب الأطفال وطب الجلد والنساء ستقوم خلال الأيام العشرة من تواجدها في نواذيبو بتقديم استشارات طبية وإجراء فحوصات وبعض العمليات في المراكز الطبية بالمدينة .

نقلا عن الأخبار