مشاهدة النسخة كاملة : عمال البحر يلوحون بالإضراب ويطالبون بمستحقاتهم


ابو نسيبة
06-12-2010, 02:06 PM
عمال البحر يلوحون بالإضراب ويطالبون بمستحقاتهم


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4345.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)


انتقدت النقابة الحرة لعمال البحر رفض مجموعة عبد الله ولد عبد الله للصيد M.A.O.A,PECHE تسديد مستحقات العمال المتعلقة بعلاوات الصيد و الأقدمية و التغذية علي المتن، وأعلنت عن إضراب 15 يوما ابتداء من 27 يونيو 2010 الجاري.


وقالت النقابة في بيان توصلت وكالة أنباء "الأخبار" بنسخة منه إن الإضراب يأتي في إطار "مطالب عمالية مهنية بحتة لا علاقة لها بما روجت له M.A.O.A,PECHE بمساعدة الاتحادية الوطنية للصيد FNP، و الذي انتقل من شخصنة قرار الإضراب إلي المزايد السياسية اللامسؤولة و التي تنم عن التفكير الطفيلي لمن يتربعون علي هرم أهم قطاع في اقتصادنا الوطني.

وأضاف البيان بـ"أن الأسلوب المرتبك و المتذبذب للإدارات الوصية على القطاعات الأكثر اجتذابا لليد العاملة في البلد بعد الوظيفة العمومية، قد شجع المسيطرين اقتصاديا علي هذه القطاعات الحيوية علي ابتزاز العمال المنتشين بشعارات التغيير و العدالة الاجتماعية بشتي الطرق، بدء بالترهيب و الترغيب و الإغراء المادي و المزايدات السياسية و العنصرية تارة أخرى؛ للتغطية علي ممارسات اعتادوا عليها منذ ميلاد الدولة الفتية. و الأمثلة كثيرة تمتنع عن تسديد أجور و مستحقات العشرات من العمال و لمد تصل إلي ستة أشهر، يضيق المقام عن ذكر أصحابها".

نقلا عن الأخبار