مشاهدة النسخة كاملة : كوريا الجنوبية تحقق الفوز الأول


ابو نسيبة
06-12-2010, 01:53 PM
كوريا الجنوبية تحقق الفوز الأول

Park Ji-Sung of South Korea celebrates
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4344.imgcache.jpg

حقق منتخب كوريا الجنوبية الفوز الأول في جنوب أفريقيا 2010 بعدما تخطى منتخب اليونان بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب نيلسون مانديلا باي/بورت إليزابيث يوم السبت في ثاني أيام البطولة.

تقدم منتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة السابعة عن طريق لي جونج سوو قبل أن يسجل بارك جي سونج الهدف الثاني في الدقيقة 53 ليحقق منتخب كوريا الجنوبية أول ثلاث نقاط في المجموعة الثانية التي تضم أيضاً الأرجنتين ونيجيريا.

كانت بداية المباراة جيدة من منتخب كوريا الجنوبية على الرغم من أن الفرصة الأولى في اللقاء كانت لمنتخب اليوناني حيث كاد أن يفتتح التسجيل بعد ركنية من جورجيوس كاراجونيس تابعها فاسيليوس توروسيديس مباشرة فوق العارضة (3).

وتواصل الضغط اليوناني في الدقائق التالية ولكن المنتخب الكوري الجنوبي نجح في تسجيل هدف التقدم بعد ركلة حرة من لي يونج بيو على الجهة اليسرى تابعها لي جونج سوو بقدمه مباشرة في المرمى وليسجل أسرع هدف لكوريا الجنوبية في مشاركاتها بنهائيات كأس العالم FIFA (7).

كان الهدف مباغتاً للمنتخب اليوناني والذي حاول العودة إلى المباراة وضغط بقوة على مرمى الحارس الكوري الجنوبي يونج سونج-ريونج ولكن بدون أي خطورة حقيقية (23).

ولكن المنتخب الكوري كاد أن يسجل الهدف الثاني بعدما انفرد بارك تشو يونج بمرمى اليونان وسدد كرة قوية ارتطمت بقدم الحارس ألكساندروس تزورفاس وخرجت إلى ركنية (29).

وتابع محاربو التايجوك ضغطهم في الدقائق المتبقية وأهدر بارك تشو يونج فرصة أخرى بعد تسديدة علت العارضة (41) قبل أن تشهد نهاية الشوط الأول ضغطاً كبيراً من منتخب اليونان ولكن منتخب كوريا الجنوبية نجح في الحفاظ على التقدم.

في الشوط الثاني، ضغط المنتخب الكوري الجنوبي منذ البداية ونجح في إضافة الهدف الثاني بعد انفراد من بارك جي سونج الذي استفاد من خطأ دفاعي للوكاس فينترا وانفرد بالمرمى قبل أن يسجل من تحت الحارس تزورفاس لتصبح النتيجة 2-0 (53).

بعد الهدف تراجع منتخب كوريا الجنوبية من أجل الحفاظ على النتيجة ونجح في إبعاد الخطورة اليونانية حتى الدقائق الأخيرة من المباراة حيث كاد أن يسجل ثيوفانيس جيكاس هدف تقليص الفارق بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها الحارس يونج سونج-ريونج إلى ركنية (81).

وبعد دقيقة واحدة فقط، أهدر بارك تشو يونج فرصة أخرى بعدما سدد كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس ألكساندروس تزورفاس إلى ركنية (82).

وتواصلت الفرص الضائعة من منتخب كوريا الجنوبية الذي كان يجب أن يسجل بعد بعد هجمة سريعة أبعدت من الدفاع اليوناني قبل أن تصل إلى لي تشونج يونج الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس تزورفاس إلى ركنية (86).

نقلا عن الفيفا