مشاهدة النسخة كاملة : نائب افديرك ينظم حفلا لإختتام السنة الدراسية


ابو نسيبة
06-12-2010, 10:58 AM
نائب افديرك ينظم حفلا لاختتام السنة الدراسية


شهدت مدينة افديرك بولاية تيرس زمور، تنظيم حفل اختتام السنة الدراسية في مدرسة "عيبه"، بمبادرة من النائب البرلماني خداد ولد المخطار، وقد تم خلال الحفل تقسيم جوائز على المتفوقين الثلاثة الأوائل من التعليم الأساسي و الإعدادي التابع للمقاطعة.

الحفل جرى تحت رئاسة عبد الدايم ولد المصطفي الوالي المساعد المكلف بالشئون الإقتصادية الوالي وكالة، وبحضور السلطات الإدارية والأمنية في الولاية والمنتخبين,


المفتش اواه ولد شعيب المفتش المقاطعي بافديرك، تدخل خلال الحفل الذي أفتتح بآي من الذكر الحكيم، متحدثا عن أهمية تربية الأطفال، معلنا البرنامج المعد خلال السنة الدراسية المنصرمة من طرف مفتشيته والذي من بينه:

1-تحضير السنة الدراسية بطريقة سليمة تمكن من تأدية المهمة على أكمل وجه

2 المتابعة و التأطير و الرقابة

3 تنظيم الإمتحانات الفصلية و المسابقات التجريبية

4 العمل مع السلطات الإدارية و التربوية و المنتخبين ورابطة آباء التلامذة من اجل الرفع من مستوي تمدرس البنات

5 التفتيش الإداري و التربوي

6 إعداد التقارير و المقترحات الضرورية عن كل هذه الأنشطة

معلنا أن ما قاموا به، جاء تنفيذا للسياسة التربوية المرسومة من طرف السلطات العمومية العليا و التي قال إنها: "تهدف إلى تكوين الإنسان الموريتاني المسلح بالعلوم ومعارف القادر علي الخلق و الإبداع المساهم في الوطن الموريتاني، كما يريده الخيرون من امثال رجل الخير و فاعله النائب خداد ولد المختار، الذي فهم مبكرا دور الحوافز التربوية في خلق الأجيال الصالحة".

الرئيسة المقاطعية لرابطة آباء التلاميذ اكديدهم بنت نفعي، تحدثت عن أهمية النشاط، متقدمة بالشكر إلى النائب خداد ولد المخطار على الدعم السخي، الذي يقدمه للتعليم في افديرك.

النائب البرلماني خداد ولد المخطار، قال في تصريح لمراسل صحيفة "البداية" الألكترونية، أن ما قام به يعتبر "عمل خيري أريد به وجه الله والدار الآخرة. ومهما كان الهدف و الغاية فعمل الخير حسن لاسيما، إذا كان الهدف منه فتح باب التنافس في نيل العلم و المعرفة"، مضيفا بأن الجوائز يقدمها للأطفال. معلنا أنه نائب ينتمي لحزب سياسي ولديه نظرته، ومن الطبيعي تسييسه للأنشطة، لكن هذا النشاط تربوي، ولا علاقة له بالسياسة.

نقلا عن يومية الأقصى