مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الأوروبي يتجه لتبني قرار برفع الحصار


ام نسيبة
06-12-2010, 06:59 AM
الاتحاد الأوروبي يتجه لتبني قرار برفع الحصار


يستعد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم بعد غد الاثنين إلى تبني قرار يدعو “إسرائيل” إلى رفع الحصار عن قطاع غزة، باعتباره “غير مقبول وغير بناء” .

وبحسب مسودة بيان، اطلعت رويترز عليها، سيدين وزراء الخارجية استخدام العنف خلال الهجوم “الإسرائيلي” على اسطول الحرية . كما سيدعو الوزراء إلى إجراء تحقيق “جدير بالثقة وغير متحيز ومستقل” . وجاء في المسودة ان “سياسة الإغلاق غير مقبولة وغير بناءة، وحتى من وجهة النظر الخاصة بأمن “إسرائيل” . كذلك “يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تغيير في السياسة يؤدي إلى تدفق المساعدات الانسانية والسلع التجارية والأشخاص دون قيود” إلى القطاع بما يتماشى مع قرار للأمم المتحدة . وكان وزراء خارجية فرنسا وايطاليا واسبانيا، أكدوا في مقال نشرته صحف أوروبية أمس، أنه ينبغي على “اسرائيل” إلغاء سياسة الحصار وذلك بفتح الحدود ومنع دخول بعض السلع بدلا من الإغلاق الكامل للحدود والسماح فقط بدخول عدد قليل من السلع .

وكتب وزراء الخارجية الثلاثة “لضمان أمن الإمدادات الكامل نقترح أن يدعم الاتحاد الأوروبي ويمول عمليات تفتيش هناك في ظروف مقبولة للجميع لضمان عدم احتواء البضائع المتجهة إلى غزة على أسلحة أو متفجرات” . وأضافوا “يمكن دراسة نظام مماثل للبضائع التي تأتي عن طريق البحر إلى غزة من خلال . . على سبيل المثال . . نشر فرق مراقبة تابعة للاتحاد الأوروبي في قبرص”

نقلا عن الخليج