مشاهدة النسخة كاملة : "ثابت": تصريحات عباس مقدمة لطرد الفلسطينيين من الأراضي المحتلة


أبوسمية
06-12-2010, 04:10 AM
نفت أي حقوق لليهود على أرض فلسطين
"ثابت": تصريحات عباس مقدمة لطرد الفلسطينيين من الأراضي المحتلة

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أعربت منظمة "ثابت" الفلسطينية لحق العودة عن استنكارها للتصريحات التي أدلى بها رئيس سلطة رام الله محمود عباس خلال لقائه مع ثلاثين من قادة اللوبي الصهيوني في واشنطن الأربعاء الماضي والتي قال فيها "لن أنفي حق الشعب اليهودي على أرض (إسرائيل)".

واعتبرت منظمة "ثابت" – ومقرها بيروت- في بيان صحفي اليوم الجمعة (11-6) أن تصريحات عباس "تعني التنكر لحق أكثر من سبعة ملايين لاجئ فلسطيني يتطلّعون إلى العودة إلى بيوتهم التي طُردوا منها على أيدي العصابات الصهيونية إبان النكبة في سنة 1948".

ورأت المنظمة في تلك التصريحات "مقدمة لطرد من تبقى من الفلسطينيين داخل فلسطين المحتلة سنة 1948، والذين يصل عددهم إلى مليون وثلاثمائة ألف فلسطيني، عدا عن أنها تبرير واضح لتطبيق سياسة الترانسفير".

وحذرت ثابت من التنازل الصريح والواضح لعباس عن تضحيات الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني، الذين قدّموا الغالي والنفيس من الشهداء والجرحى والأسرى، في سبيل استعادة حقوقهم الثابتة والمشروعة؛ وفي المقدمة منها الحقّ في العودة.

ورأت "ثابت" في بيانها أنّ تصريحات عباس "تأتي في سياق تحويل بوصلة الاهتمام العالمي عن المجزرة الوحشية التي ارتكبتها بحرية الاحتلال الصهيوني بحق المتضامنين المدنيين الأتراك لفك الحصار عن غزة على قافلة أسطول "الحرية".

وفي المقابل نفت "ثابت" في بيانها نفياً قاطعاً أي حق "لما يسمى الشعب اليهودي على أرض فلسطين، ومن أنّ فلسطين من بحرها إلى نهرها هي ملك للشعب الفلسطيني، وأنّ من يتنازل أو يفرِّط بحبة تراب من أرضها تُعتبر خيانة عظمى بحق أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء، وسيحاسب عليها التاريخ".

نقلا عن المركز الفلسطيني