مشاهدة النسخة كاملة : "ينبغي ان يكرم بطل المقاومة الأول في موريتانيا


ابو نسيبة
06-12-2010, 01:03 AM
النائب ولد الطيب: "ينبغي ان يكرم بطل المقاومة الأول في موريتانيا
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4253.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

دعا النائب الخليل ولد الطيب الجادين من التيار القومي الإسلامي إلي "الالتفاف خلف ولد عبد العزيز"، الذي قال إنه "نال ثقة كافة الشعوب العربية والإسلامية بإغلاقه لسفارة الكيان الصهيوني في نواكشوط"، داعيا إلي تكريمه ك"بطل المقاومة الأول في موريتانيا".


جاءت هذه الدعوة خلال كلمة ألقاها ولد الطيب أثناء حفل لتكريمه بعد عودته قبل ثلاثة ايام قادما من غزة، كأول موريتاني يدخلها بعد حصارها، نظمه حزب الفضيلة مساء اليوم الجمعة بفندق الوصال بالعاصمة، حضره قادة التيار القومي الإسلامي وعدد من البرلمانيين وقادة الأحزاب السياسية والفاعلين السياسيين.
وبعد أن أعرب عن سعادته بهذا التكريم واعتزازه وفخره بمواقف الموريتانيين المناصرة، عبر التاريخ لفلسطين، قال النائب الخليل العائد من غزة، "إن هذا الحراك النضالي اليوم في موريتانيا من اجل فلسطين وأقولها بصوت عال، بعد أن تحررت من قيود الانضباط الحزبي الضيق ليسمعها ويعقلها الجميع، ينبغي في نظري أن يكرم بطل المقاومة الأول في موريتانيا الذي نكس العلم الصهيوني وأغلق وكر سفارة العدو بنواكشوط، الرئيس المقدام الأخ محمد ولد عبد العزيز.
لقد ضرب بهذا القرار الشجاع مثلا لقادة الأمة العربية والإسلامية ونال ثقة جماهيرها من المشرق والمغرب وزال وصمة العار التي كانت علي جبين كل موريتاني وهو ما لمسته في كل زياراتي للعواصم العربية وداخل منابر المؤتمرات القومية والإسلامية المختلفة وعلي لسان كل من التقيتهم مؤخرا في غزة وفي مقدمتهم الأخ إسماعيل هنيه، الذي رأى معي أن اكبر دعم لفلسطين وللفلسطينيين هو طرد سفير العدو وإزالة علمه من تحت سمائنا وعليه فاني أدعو كل الجادين والصادقين من التيار القومي الإسلامي إلي الالتفاف خلف هذا الرجل".
وأعرب النائب الخليل ولد الطيب عن شكره لمصر الكنانه علي ما قدمت من تسهيلات لوفد البرلمان العربي، الذي هو عضو فيه، مكنته من الوقوف علي أحوال أهالي غزة المحاصرين، داعيا كافة الموريتانيين إلي تلبية دعوة البرلمان العربي لتنظيم قوافل برية وبحرية تنطلق من العواصم العربية للمساهمة في حملات كسر الحصار ودعم المرابطين في فلسطين.
وكان عثمان ولد الشيخ ابي المعالي، رئيس حزب الفضيلة قد استشهد في بداية حفل تكريم حزبه لولد الطيب بجملة من الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة تبين خبث إسرائيل وتوجب الدفاع عن القدس الشريف وقال إن الحصار سلاح استخدمه الكفار لمحارة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم إلا انه فشل وسيفشل اليوم.
وكشف ولد الشيخ ابي المعالي النقاب، عن ميلاد هيئة لمركزة نشاطات دعم ونصرة الشعب الفلسطيني، موضحا أن طبيعة هذه الهيئة ستعلن في غضون أيام قلائل واثني علي مواقف الخليل ولد الطيب المناصرة للقضايا العربية والاسلامية العادلة.
وخلال هذه الحفل تمت قراءة رسالة شكر وتهنئة وجهها إسماعيل هنيه لولد الطيب.

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء