مشاهدة النسخة كاملة : كشف معلومات شخصية لمستخدمي iPad عبر ثغرة امنية في AT&T


camel
06-11-2010, 10:08 AM
كشف معلومات شخصية لمستخدمي iPad عبر ثغرة امنية في AT&T

http://www.itg-ar.com/thumbnail.php?file=www.reuters.com_52023 5376.jpeg&size=article_small (http://www.mushahed.net/vb)


اعترفت شركة AT&T للاتصالات ان خطأً امنياً في انظمتها ادى الى الكشف عن حسابات البريد الالكتروني لما يزيد عن 100,000 مستخدم لجهاز الكمبيوتر اللوحي iPad .
الخطأ الامني الذي تم التبليغ عنه في بادئ الامر من موقع Gawker ادى الى كشف حسابات البريد الالكتروني لمستخدمي اجهزة الكمبيوتر اللوحي iPad ذو النسخة 3G عبر شبكة AT&T للاتصالات , التي اعلنت انها علمت بالموضوع يوم الاثنين الماضي.
"هذه المشكلة دفعت طاقم الشركة الى العمل بكامل طاقتهم لحلها , و تم تصحيحها يوم الثلاثاء , و قد قمنا باغلاق الميزة التي قدمت حسابات البريد الالكتروني ".
المشكلة حدثت عندما كان على اصحاب اجهزة الكمبيوتر اللوحي iPad ذو النسخة 3G التسجيل في خدمات شركة AT&T للاتصالات , حيث قام موقع شركة AT&T بجمع عناوين البريد الالكتروني للسماح للمستخدمين بتسجيل الدخول معتمدين على رموز خاصة موجودة على بطاقة SIM .
مجموعة من القراصنة اكتشفوا ضعفا في موقع الشركة و استطاعوا خداع الموقع للحصول على اكثر من 114,000 عنوان بريد الكتروني يعود بعضها الى شخصيات فنية مشهورة و مسؤولين في الحكومة الاميريكية .
و ربما قد تؤدي هذه العملية الى نتائج خطيرة لشركة Apple و كمبيوترها اللوحي iPad , على الرغم من ان القراصنة حصلوا على عناوين البريد الالكتروني فقط دون كلمات المرور , الا انهم الان يعرفون ان هذه العناوين عائدة لمستخدمين يمتلكون اجهزة iPad و مشتركين في شركة AT&T و يمكن ان يتوقعوا ان يستلموا بريدا الكترونيا من Apple و AT&T بخصوص حساباتهم .
هذا يعني ان القراصنة يمكن ان يكونوا قادرين على خداع المستخدمين بفتح رسالة بريد الكتروني تحتوي على تطبيق خبيث خاص باجهزة iPad .