مشاهدة النسخة كاملة : البرادعي يرفض الترشح للرئاسة كي لا يعطي الانتخابات شرعية


ام خديجة
06-11-2010, 07:54 AM
البرادعي يرفض الترشح للرئاسة كي لا يعطي الانتخابات شرعية
6/11/2010


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4100.imgcache.jpg

الدكتور محمد البرادعي

القاهرة- نقلت صحيفة مصرية الخميس عن المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعى،قوله انه يرفض خوض الانتخابات الرئاسية في ظل الوضع الراهن لأنه سيعطي بمشاركته شرعية لها وللنظام الحاكم.
وذكرت صحيفة { المصري اليوم} ان البرادعي أبلغ موقفه هذا لبعض النشطاء في لقاء عقد الثلاثاء الماضي لمطالبته بالترشح للرئاسة وعدم الاكتفاء بالضغط على النظام لتحقيق مطالبه بالتغير.



وقال البرادعي وفقا للصحيفة :إذا ترشحت في انتخابات الرئاسة المقبلة في ظل الظروف الحالية فسوف يزوّرون الانتخابات، ويعطوننى 35% من الأصوات، والباقي يحصل عليه مرشح الحزب الوطني .



وأضاف البرادعي انه إذا شارك بالانتخابات سيفوز بها نجل الرئيس المصري جمال مبارك الذي توقع ان يكون مرشح الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.



وتابع البرادعي: سيخرج جمال مبارك، الأمين العام المساعد للحزب، أمين السياسات، بعد إعلان النتيجة ويصافحني وهو مبتسم، بل سيكرمنى أيضاً، وبذلك نكون أعطينا النظام المصري الشيء الوحيد الذي يبحث عنه وهو الشرعية.



وجدد البرادعى دعوته إلى المزج بين الديمقراطية والاشتراكية كطريق لخروج مصر من أزمتها الراهنة، موضحاً أن الديمقراطية التي يدعو إليها لا يمكن اختصارها في مطلب نزاهة الانتخابات، لكنها تشمل مدنية الدولة، وكفالة الحقوق والحريات الأساسية لجميع المواطنين.



ويقود البرادعي منذ نهاية خدمته في الوكالة الدولية وعودته الى بلاده حملة للتغير والإصلاح السياسي تركز على تعديلات دستورية تتيح الفرصة للجميع للترشح للانتخابات الرئاسية كما يدعو الى إطلاق الحريات السياسية.

نقلا عن القدس العربي