مشاهدة النسخة كاملة : مشعل يرحب بوساطة الخرطوم


ام خديجة
06-10-2010, 04:53 AM
مشعل يرحب بوساطة الخرطوم





http://www.mushahed.net/vb/imgcache/4026.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)
وفد حماس خلال لقائه الرئيس السوداني في الخرطوم (الأوروبية)

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل إنه يرحب بأي جهد سوداني لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

ودعا مشعل عقب اجتماع في العاصمة السودانية الخرطوم مع الرئيس عمر البشير إلى تكاتف الجهود العربية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ نحو أربع سنوات.

وكان مشعل قد وصل إلى الخرطوم الأربعاء على رأس وفد من حركة حماس يضم نائب رئيس مكتبها السياسي موسى أبو مرزوق، والعضوين عزت الرشق ومحمد نصر.

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من زيارة إلى السودان قام بها القيادي في حركة التحرير الوطني (فتح) جبريل الرجوب الذي أعلن أنه طلب من الرئيس عمر البشير التوسط في المصالحة مع حماس.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد اعتبر أن الرد على الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية يكون بتحقيق المصالحة الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية، ولكن حماس وصفت ذلك بأنه "خطاب إعلامي" لا سند له في الواقع، مشيرة إلى استمرار الاعتقالات في صفوف أعضائها بالضفة الغربية الخاضعة للسلطة الفلسطينية.

يذكر أن وفدا من حركة حماس برئاسة مشعل التقى يوم 19 مايو/أيار الماضي الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي في طرابلس، وتباحث الطرفان بشأن تطورات القضية الفلسطينية والمصالحة الوطنية وحصار غزة.

نقلا عن الجزيرة نت