مشاهدة النسخة كاملة : الزهار: المصالحة مطلوبة دون تغيير البرامج


أبوسمية
06-09-2010, 06:03 PM
المفاوضات بشأن صفقة التبادل متوقفة

الزهار: المصالحة مطلوبة دون تغيير البرامج
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3995.imgcache.jpg
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

أكد الدكتور محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، التزام الحركة ببرنامج ومنهج معلوم لكافة الأطراف، ولن تتحول في يوم من الأيام إلى حركة "فتح"، كما يحاول البعض أن يروج، معرباً عن ثقته بأن حركة "حماس" ستفوز بشكل ساحق في أي انتخابات ستجري.

وقال الزهار، خلال ندوة سياسة في غزة اليوم الأربعاء (9-6)، إن المصالحة الفلسطينية الداخلية يجب أن تكون مستندة على أساس المصالحة بين العائلات التي فقدت أبناءها خلال الأحداث، وليس على أساس تغيير البرامج السياسية لأي طرف كان.

وتطرق إلى مجزرة الاحتلال بحق أسطول الحرية واستهداف سفينة "مرمرة" وإعدام تسعة من المتضامنين الأتراك، مبدياً ثقة بأن "تركيا لن تمرر الاعتداء على أسطول الحرية البحري بإصرارها على وجود تحقيق دولي بهذا الشأن"، وقال "إنها تسلك منحنى العودة لأصولها وفق خطوات مدروسة".

وحول العلاقة مع القاهرة، قال الزهار إنه "لا يمكن للفلسطينيين أن يتجاهلوا الدور الذي تقوده الدول المحورية وعلى رأسها مصر في مسألة المصالحة الداخلية"، مؤكداً أن حركته ليست بحاجة للدخول في حالة قطيعة مع أي دولة من الدول.
وعن صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال، قال الزهار: "بعد أن وصلنا لاتفاق مرضٍ للشعب الفلسطيني؛ قامت الحكومة الصهيونية بتغيير بنود الاتفاق؛ الأمر الذي أدى إلى الرفض التام من طرفنا، وتوقف الحوار بهذا الأمر".

نقلا عن المركز الفلسطيني