مشاهدة النسخة كاملة : هنية: نرفض محاولات رفع الحصار شكلياً


أبوسمية
06-09-2010, 05:55 PM
دعا القاهرة لاستمرار فتح معبر رفح
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3994.imgcache.jpg
هنية: نرفض محاولات رفع الحصار شكلياً

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

أكد رئيس الوزراء إسماعيل هنية أن الشعب الفلسطيني يرفض تماماً محاولات رفع الحصار الشكلية والمرحلية عنه، مطالبًا بإنهاء الحصار بشكل حقيقي وشامل يُعيد للفلسطينيين كرامتهم .

وقال هنية، خلال استقباله الوفد البرلماني المصري اليوم الأربعاء (9-6) بمقر الحكومة بغزة، "هناك أطرافًا تريد شرعنة الحصار المفروض على قطاع غزة وليس إنهائه"، مشيراً إلى أن بعض الأطراف تحاول تنفيس الغضب واستعادة أجندات رفضها الشعب الفلسطيني .

وطالب رئيس الحكومة بتكثيف الحملة الإعلامية ضد الكيان الصهيوني "لاستغلال المأزق السياسي والأخلاقي والقانوني التي تواجهه بعد مجزرة أسطول الحرية، التي استشهد وأصيب خلالها عشرات المتضامنين معظمهم من الأتراك ".

وأشار هنية إلى أن الغزيين "يواجهون حصارًا اقتصاديًا يتمثل بمنع الاستيراد والتصدير، وسياسيًا بمقاطعة التواصل مع الحكومة، وإنسانيًا يتمثل بمنع إدخال الكثير من المساعدات إلى القطاع، داعياً القاهرة لاستمرار فتح معبر رفح بشكلٍ دائم للسماح بسفر المواطنين الفلسطينيين وإدخال مواد البناء بشكلٍ عاجل لغزة، لتمكين مشاريع إعادة الإعمار من تنفيذ مهامها بإعادة إسكان خمسة آلاف عائلة مشردة في أنحاء القطاع .

وبخصوص الوفاق الوطني؛ أكد رئيس الوزراء أن حكومته حريصة على إتمام المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، "ولكن حكومة سلام فياض غير الشرعية في رام الله تسير باتجاهات معاكسة لطريق المصالحة ".

بدوره؛ قال رئيس الوفد المصري النائب أحمد البلتاجي: "لن يهدأ لنا بال إلا عبر استمرار تنظيم حملات كسر الحصار عن قطاع غزة"، مشيراً إلى أن قافلة جديدة ستنطلق من أمام نقابة المحامين في القاهرة الجمعة متوجهة إلى قطاع غزة، وأن آلاف المصريين طلبوا المشاركة فيها.

نقلا عن المركز الفلسطيني