مشاهدة النسخة كاملة : اطلقت شركة Adobe اليوم Lightroom 3 النسخة الاحدث من تطبيق ادارة و معالجة الصور


camel
06-09-2010, 06:06 AM
اطلقت شركة Adobe اليوم Lightroom 3 النسخة الاحدث من تطبيق ادارة و معالجة الصور المشهور .


http://www.itg-ar.com/thumbnail.php?file=new/adobe_lightroom_logo_243309757.jpg&size=article_small (http://www.mushahed.net/vb)

النسخة الجديدة احتوت على عدد من التطويرات و الادوات الجديدة , بما فيها الدعم لملفات الفيديو من النوع DSLR و تطوير تقنية الغاء الضجيج و تقنية توضيخ الصورة .
كما لوحظ زيادة سرعة تجاوب التطبيق مع الاوامر بشكل عام للتماشي مع زيادة حجم الملفات التي يتعامل معها التطبيق .
Lightroom 3 اعطى المصورين القدرة على اضافة العلامات المائية الى صورهم , كما حرصت Adobe على تطوير اداء عرض الشرائح و اضافت اليه امكانية تضمينها بمقاطع صوتية و استيرادها كملف فيديو ياحجام مختلفة تصل الى 1080p .
و من احد اهم ميزات نسخة Lightroom3 الجديدة هي التقاط الصور مباشرة الى جهاز الكمبيوتر , اذ يمكن للمصورين وصل كاميراتهم المدعومة الى جهاز الكمبيوتر و فتح التطبيق ثم وضع الصور عند التقاطها مباشرة في اي ملف في جهاز الكمبيوتر .
الاطلاق الرسمي للتطبيق جاء بعد سبعة اشهر من النسخة beta , حيث اعتمد المطورون في شركة Adobe على النتائج التى ارسلها المستخدمون بعد تجربة النسخة beta لتطوير التطبيق و جعله كاملا , اذ ستنهي Adobe العمل بالنسبة beta في 30 حزيران و على المستخدمين الراغبين في العمل على النسخة الرسمية شراء التطبيق من الشركة.