مشاهدة النسخة كاملة : حمدان: نرفض أي مقترحات تشرّع الحصار


أبوسمية
06-09-2010, 01:54 AM
طباعة إرسال لصديق
"لن نقبل مقترحات تقدم مخرجاً للاحتلال"

حمدان: نرفض أي مقترحات تشرّع الحصار
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3952.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)
بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد أسامة حمدان، ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان، أن حركته لن تقبل بأي مقترحات تشرع الحصار الصهيوني على قطاع غزة، وتعطي الكيان الفرص بمواصلة الحصار بموافقة دولية، وقال "لن نقبل مقترحات تقدم مخرجاً للاحتلال لتشريع الحصار".

جاء ذلك تعقيباً على تصريحات مبعوث اللجنة الرباعية في الشرق الأوسط توني بلير بأنه يبحث مقترحات مع المسؤولين الصهاينة بإدخال البضائع لغزة مع الحفاظ على أمن (إسرائيل)" على حد تعبيره.

وأضاف حمدان في تصريحات متلفزة اليوم الثلاثاء (8-6) "بلير يحاول أن يُشرع الحاصر بدل إنهائه، وبذلك يرتكب المجتمع الدولي أخطاء فادحة"، مؤكدًا أن الحديث في مثل هذه المقترحات "لا يبشر بخير وإنما بمزيد من التفاعلات السلبية على مستوى المنطقة".

وشدد القيادي في "حماس" على أن حركته مستعدة لدراسة والتعامل بشكل إيجابي مع أي متقرحات من شأنها أن تقود لإنهاء الحصار والمعاناة عن الفلسطينيين بشكل كامل، مؤكداً على ضرورة انسياب الاحتياجات الفلسطينية بشكل كامل ودون قيود عبر المعابر، التي لم تكن يومًا المكان الذي يعبر السلاح منه لغزة.

وكان بلير قد أكد أنه بحث مع المسؤولين الصهاينة موضوع الحصار، وقال: "نحن نميز بين منع دخول أشياء قد تضر الأمن والسماح لمواد تمكن الناس بالعيش لبناء شبكات كهرباء وصرف صحي والمدارس"، متابعا أنه "من العظيم أن نرفع الحصار السياسي والإنساني ونسعى إلى تغيير في السياسية تخول الناس من الحصول على المواد الضرورية".

نقلا عن المركز الفلسطيني