مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تعتزم إحالة "مجزرة الحرية" إلى الأمم المتحدة


أبوسمية
06-08-2010, 02:10 PM
بوتين طالب بلجنة تحقيق دولية مستقلة
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3905.imgcache.jpg
روسيا تعتزم إحالة "مجزرة الحرية" إلى الأمم المتحدة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في إسطنبول، أن بلاده تنوي إحالة مسألة التحقيق في الهجوم الصهيوني الدامي على "أسطول الحرية" الذي كان متوجهًا إلى غزة، إلى الأمم المتحدة.

وندد بوتين اليوم الثلاثاء (8-6) بهجوم جيش الاحتلال الصهيوني في 31 أيار (مايو) على سفن المساعدات لغزة؛ ما أدَّى إلى استشهاد تسعة أتراك، وإصابة العشرات، وقال: "للأسف.. هذا العمل تمَّ في المياه الدولية، وهذا يُشكِّل مصدرًا آخر للقلق".

وأضاف رئيس الوزراء الروسي، خلال مؤتمرٍ صحفيٍّ مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان على هامش قمة حول الأمن في آسيا: "لذلك يتعيَّن أن يكون الهجوم بشكل خاص موضع تحقيق"، وتابع: "سنثير الأمر في الأمم المتحدة، ونحن نعمل على ذلك"، موضحًا أنه بحث بالتفصيل هذا الموضوع مع أردوغان.

وتأتي تصريحات بوتين في الوقت الذي تطالب فيه تركيا بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة برعاية الأمم المتحدة؛ الأمر الذي ترفضه "دولة" الاحتلال.

يذكر أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان كان قد تباحث أول أمس الأحد هاتفيًّا مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول إنشاء لجنة تحقيق، فيما تبنَّى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في 2 حزيران (يونيو) قرارًا يؤيد فيه تشكيل لجنة تحقيق دولية في الهجوم الصهيوني.

نقلا عن المركز الفلسطيني