مشاهدة النسخة كاملة : نائب الطينطان: قرية "لبيظ" تعرضت لعاصفة خلفت جرحى ودمارا


ابو نسيبة
06-08-2010, 01:58 AM
نائب الطينطان: قرية "لبيظ" تعرضت لعاصفة خلفت جرحى ودمارا


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3872.imgcache

النائب الربلماني عن مقاطعة الطينطان الدكتور محفوظ ولد محمد الأمين (صور موقع تواصل)

قال النائب البرلماني عن مقاطعة الطينطان محفوظ ولد محمد الأمين إن قرية "لبيظ" 80 كلم شرق المدينة تعرضت لعاصفة أدت لتدمير أكثر من عشرين منزلا، كما أوقعت عددا من الجرحى من سكان القرية.

وقال ولد محمد الأمين في حديث مع وكالة أنباء الأخبار المستقلة إن بعضا من ساكنة القرية اتصلوا به ليخبروه بالعاصفة، مؤكدا أن عدد الجرحى لم يحدد لحد الآن، مشيرا إلى أن من بين المساكن المدمرة، مساكن إسمنت مما يكشف عن قوة العاصفة.

وطالب النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" السلطات الموريتانية في المنطقة بسرعة التدخل لإنقاذ السكان، وتعويضهم عن الخسائر التي تعرضت لها مساكنهم، ومعالجة المرضى، مضيفا أن هذا النداء يأخذ طابع الاستعجال لأن وضعية ساكنة القرية تستدعي ذلك.

خارطة توزع السحب هذا المساء


من جهة أخرى وحسب آخر صور الأقمار الاصطناعية التى توصلت بها "الأخبار" هذا المساء عند الساعة التاسعة من المتوقع بإذن الله تعالى أن تشهد ولايات غورغل، غيدى ماغه،الحوض الغربي، لعصابة ولبراكنه بعض السحب الخفيفة إلى الكثيفة والتى من المتوقع أن تصاحبها عواصف رعدية، مع احتمال تساقطات مطرية فى حدود 40% إلى 90%، خاصة فى منطقة التقاطع بين ولايات لعصابة، تكانت ولبراكنة.

كما تظهر الصور تمركز بعض السحب الخفيفة فى وسط آدرار وبداية تكون البعض الآخر فى غرب تكانت وعلى طول الشريط المركزي من ولاية اترارزة حتى المحيط الأطلسي.

وفى إطار المتابعة الخاصة لموسم الأمطار، والتى تنفرد بها وكالة أنباء الأخبار المستقلة، ستبث "الأخبار" وبشكل دائم بإذن الله عبر شريط الأنباء المتحرك "آخر الأنباء" ملخصا لحالة السحب على كامل التراب الوطني وحسب آخر صور الأقمار الاصطناعية.


نقلا عن الأخار