مشاهدة النسخة كاملة : روسيا: حان الوقت لإنهاء حصار غزة


أبوسمية
06-07-2010, 07:19 PM
مظاهرة أمام السفارة الصهيونية

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3861.imgcache.jpg

روسيا: حان الوقت لإنهاء حصار غزة

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن الكسندر سلطانوف، مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، أن روسيا تدعو إلى رفع الحصار عن قطاع غزة، معتبراً أن هذا الأمر كان يجب أن يتم منذ زمن، واصفة في الوقت ذاته المجزرة الصهيونية بحق سفن أسطول الحرية بأنه "انتهاك للقانون الدولي".

وقال سلطانوف، في تصريح أدلى به للصحفيين اليوم الاثنين (7-6): "إنه حان الوقت منذ زمن لفتح المعابر ورفع الحصار عن قطاع غزة. هذا ما يقتضيه بالدرجة الأولى الوضع الانساني والاقتصادي الصعب الذي يعيشه سكان القطاع.

وأضاف أن "تحقيق التسوية للوضع القائم في الشرق الاوسط على أساس القانون الدولي المعترف به، يعتبر من المهام الأولوية"، مؤكداً على أنه "من الضروري جدا المساهمة في تهيئة الظروف المواتية من أجل تحقيق هذا الهدف والحيلولة دون تكرار ما حصل عندما استولت "إسرائيل" بقوة السلاح على قافلة الحرية، منتهكة بذلك القانون الدولي المعترف به.

وفي السياق ذاته؛ نُظّم أمام مقر السفارة الإسرائيلية في موسكو تظاهرة سلمية طالبت برفع الحصار عن قطاع غزة وإجراء تحقيق دولي في الهجوم على الأسطول.

وشارك في التظاهرة ممثلون عن القوى الوطنية واليسارية الروسية في موسكو، إضافة إلى الجمعيات والمنظمات المدنية والثقافية والاجتماعية العربية الموجودة في العاصمة الروسية.

نقلا عن المركز الفلسطيني