مشاهدة النسخة كاملة : بحر يدعو إلى تدخل عربي لوقف قرار إسرائيلي بإبعاد نواب عن القدس


ام نسيبة
06-07-2010, 02:59 PM
بحر يدعو إلى تدخل عربي لوقف قرار إسرائيلي بإبعاد نواب عن القدس

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3852.imgcache.jpg

النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر


غزة- طالب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر الإثنين، البرلمانات العربية وجامعة الدول العربية بعقد جلسة طارئة لمناقشة قرار إسرائيل إبعاد نواب فلسطينيين عن مدينة القدس.
وقال بحر خلال جلسة خاصة عقدها نواب حماس في المجلس التشريعي إن إسرائيل تضرب بعرض الحائط القرار رقم 478 (الصادرفي) لعام 1980 عن الأمم المتحدة، متهماً السلطات الإسرائيلية بالسعي إلى تفريغ مدينة القدس من سكانها الأصليين.

وإتهم إسرائيل بممارسة سياسة التطهير العرقي بشتى الطرق والوسائل وتم هدم عشرات المنازل المقدسية، وتسلم المواطنين إخطارات لهدم منزلهم، ومصادرة الهوية المقدسية. وأقر البرلمان الصهيوني قانوناً يمنع لم الشمل للمقدسيين وفرض ضرائب على المقدسيين لترك أعمالهم.

واستهجن بحر، الذي يعتبر من قادة حماس في غزة، استهداف إسرائيل للنواب من كتلة التغيير والإصلاح وإمهالهم مدة شهر لمغادرة مدينة القدس، معتبراً أن ذلك يشكل انتهاكات جسيمة لاتفاقية لاهاي وجنيف وكل الاتفاقيات التي أقرتها الأمم المتحدة والقانون الإنساني.

وقال: من منطلق الأمانة والمسؤولية نطالب البرلمانات العربية وجامعة الدول العربية لعقد جلسة طارئة لمناقشة هذا الأمر الخطير، وجلسة طارئة للبرلمانات العربية ويناقشون هذا الاعتداء تجاه القدس، والتصدي لمخططات الاحتلال التي تهدف لوضع قضية القدس على جدول أعمالهم، العمل الجاد والمتواصل على ملاحقة قادة الاحتلال باعتبارهم مجرمي حرب.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية استدعت أخيراً النواب عن حركة حماس أحمد عطون ومحمد أبو طير ومحمد طوطح، إضافة إلى الوزير السابق خالد أبو عرفه، إلى مركز تحقيق المسكوبية بالقدس المحتلة، وسلمتهم قرارات تنص على ترحيلهم من المدينة.

نقلا عن القدس العربي