مشاهدة النسخة كاملة : مدريد تعلن أنها لن تدفع فدية لتحرير رعاياها


hamees
01-09-2010, 05:34 AM
مدريد تعلن أنها لن تدفع فدية لتحرير رعاياها الذين خطفوا في موريتانيا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__secuestrados. jpg
الرهائن الأسبان الثلاثة الذين خطفوا في موريتانيا قبل أكثر من شهر (الأسبانية)

قال وزير الخارجية الأسباني ميغيل أنخيل موراتينوس إن مدريد "لن تدفع فدية" من أجل تحرير رعاياها الذين خطفوا في موريتانيا قبل أكثر من شهر.
وتقلت صحيفة "الباييس" على موقعها على الإنترنت عن رئيس الدبلوماسية الأسبانية تصريحه بأن حكومته "تشاطر تماما" المبادرة الداعية إلى الامتناع عن دفع أموال للمنظمات التي توصف بالإرهابية، والتي تدعمها الجزائر.

وكان موراتينوس يتحدث إلى الصحفيين بعد محادثات أجراها الخميس رئيس الوزراء الأسباني خوسيه لويس رودريغيث ثاباتيرو مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في قصر الحكومة بمدريد.

وعبر موراتينوس عن عرفانه لتعاون الأمن الجزائري من أجل تحرير الرعايا الأسبان "في أسرع وقت ممكن".

بيد أن صحيفة "الباييس" شككت في صدق تصريحات المسؤول الأسباني معتبرة أن كل الدول الغربية دفعت بالفعل أموالا إلى "القاعدة" لقاء تحرير رعاياها المخطوفين رغم أنها ظلت تنكر ذلك، والاستثناء الوحيد كان بريطانيا التي أعدمت القاعدة مواطنها أدوين داير (61 عاما) في 31 من مايو من العام الماضي، بعد امتناعها عن دفع فدية.

إلى ذلك أعربت منظمة برشلونة للعمل التضامني التي ينتمي إليها المخطوفون عن "صدمتها" جراء تصريحات موراتينوس واعتبرت أنها "خروج على مبدإ الحصافة والسرية" الذي أعلنت مدريد انتهاجه.

وقال فرانسثك أوسان، مدير المنظمة، في تصريحات لوكالة الأنباء الأسبانية "أفي" إنه لا يدري "علام تجيب تصريحات موراتينوس؟" مشيرا إلى أن الحكومة لم تقدم أي معلومات جديدة إلى عائلات المخطوفين ودعاها إلى أن "تعمل كثيرا وتتكلم قليلا" حسب تعبيره.
(الباييس + الأسبانية)
المصدر: الاخبار.