مشاهدة النسخة كاملة : منظمة يهودية تستعد لإرسال سفينة لكسر الحصار


أبوسمية
06-07-2010, 02:28 AM
منظمة يهودية تستعد لإرسال سفينة لكسر الحصار

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3812.imgcache.jpg
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام


أعلنت الحركة الألمانية – اليهودية "الصوت اليهودي من أجل السلام في الشرق الأوسط" عزمها إرسال سفينة لكسر الحصار على غزة، يتوقع أن تبحر في الأسابيع المقبلة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية على موقعها الالكتروني اليوم الأحد (6-6) عن عضو المنظمة كيت لايترر قولها " نخطط للخروج في شهر تموز(يوليو)، ولدينا الآن سفينة واحدة صغيرة سيشارك فيها ما بين 12 إلى 16 مسافرا غالبيتهم يهود".

واضافت لايترر أنه يوجد إقبال كبير على الانضمام للسفينة، لكنها أشارت إلى أن "تكاليف انضمام سفينة أخرى تحتاج إلى مصاريف إضافية ونحن نبحث في الأمر".

وقالت إن الاحتلال ارتكب "جرائم في هجومه على السفينة التركية "مرمرة"، التي كانت ضمن "أسطول الحرية"، الذي حاول الوصول إلى غزة الاثنين الماضي.

وأشارت إلى أن "رئيس الأنروا (وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين) توجه إلى العالم طالبا إرسال سفن بسبب عدم إمداد غزة بمواد هامة واعتراض إسرائيل للقافلة هو جريمة ويحظر عليكم التصرف مثل القراصنة".

وأكدت لايترر أن النشطاء خائفون لكن ليس من "حماس" وإنما من "إسرائيل" وقالت "وصل يهود إلى غزة في الماضي وتعاملت "حماس" معهم بمودة، كذلك تحدثنا معهم أخيراً وهم مهتمون جدا بأن نصل إلى غزة، لكننا نخاف مما حدث على خلفية أحداث "مرمرة"، لكن إذا كنت ملتزماً بأمور جيدة وأفعال جيدة فإن عليك أن تعمل لأنه في النضال ضد الفاشية قتل أناس ايضا".

ورفضت مخاوف الاحتلال حول تهريب أسلحة بواسطة سفن كسر الحصار وقالت "لم نسمع أنه كان هناك أسلحة على متن سفن القافلة الأخيرة لكن تم إطلاق النار على النشطاء فيها وقتلهم".

من جانبها قالت عضو حركة "الصوت اليهودي من أجل السلام في الشرق الأوسط" إديت لوتس إن السفينة التي ستنقل النشطاء إلى غزة سترسو في مياه البحر المتوسط، وأن الحركة تلقت توجهات كثيرة من جانب يهود وغير يهود للانضمام إلى القافلة.

وأضافت "لقد بدأنا في ألمانيا لكن اتصل بنا كثيرون من انكلترا والسويد والولايات المتحدة، ومن الممكن أن ترافقنا سفينة أخرى سيكون على متنها إعلاميين بشكل أساسي".

نقلا عن المركز الفلسطيني