مشاهدة النسخة كاملة : هنية: دماء شهداء الحرية بداية انتهاء


أبوسمية
06-07-2010, 02:17 AM
خلال تدشين نصب تذكاري لهم بغزة

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3810.imgcache.jpg
هنية: دماء شهداء الحرية بداية انتهاءالحصار

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن زيارة الوفد البرلماني العربي اليوم الأحد (6-6) "شكلت خطوة ايجابية نحو كسر الحصار، خاصة الحصار السياسي، وساعدت في تسريع عملية نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه واستقلاله على أرضه".

جاء ذلك خلال افتتاح هنية ووفد البرلمان العربي، مساء اليوم الأحد، النصب التذكاري لشهداء "أسطول الحرية" بميناء غزة غرب مدينة غزة.

وتم خلال حفل تدشين وافتتاح النصب التذكاري إلقاء هنية والوفد أكاليل الورود التي تحمل أسماء الشهداء على تسعة أكفان وضع عليها العلم التركي.

وقال هنية: "نحتفل اليوم بتكريم الدماء الزكية التي خضبت البحر الأبيض المتوسط من أجل القضية الفلسطينية والتي كانت تحمل رسالة إنسانية، والتي نزفت خلال عمل بطولي قام به المتضامنين بوجه الاحتلال المحاصر لغزة".

ووصف هنية شهداء أسطول الحرية بـ"الملوك"، وقال: "لقد واجهوا الغطرسة الصهيونية في عرض البحر"، مؤكدًا أن هؤلاء الشهداء شكلوا اختلافاً في مسار القضية الفلسطينية.

وأضاف: "نقول للعرب ولإخواننا في الشعب التركي والعربي جميعًا أن هذه هي لحظة الوفاء، ورد الجميل للدماء التي لن تذهب هدرًا، وستكون بداية انتهاء الحصار عن قطاع غزة".

نقلا عن المركز الفلسطيني