مشاهدة النسخة كاملة : هنية وبحر يكرمان النائب الموريتاني الخليل ولد الطيب


ابو نسيبة
06-07-2010, 01:24 AM
هنية وبحر يكرمان النائب الموريتاني الخليل ولد الطيب

حظي النائب الموريتاني الخليل ولد الطيب بتكريم رسمي من رئيس وزراء فلسطين الأستاذ اسماعيل هنية ونائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الأستاذ أحمد بحر،جاء ذلك ضمن تكريم جماعي لوفد البرلمانيين العرب الذي يزور غزة المحاصرة.
ودعا اسماعيل هنية القيادات العربية إلى اهتمام أكثر بقضايا فلسطين الأساسية وهي القدس والحصار وإعادة إعمار ما هدمه الاحتلال خلال الحرب العدوانية الاخيرة على القطاع.

وأشاد هنية خلال الاستقبال بهذا الجهد والدور العربي واصفا النواب بسفراء الامة على أرض فلسطين معبرا عن سعادته والحكومة والشعب الفلسطيني بهذه الزيارة وبالتحام الامة على أرض غزة معتبرا أن هذه الزيارة تحمل دلالات عميقة لغزة المحاصرة وللشعب الفلسطيني.

واوضح أن هذه الزيارة تؤكد أن القضية الفلسطينية ليست قضية الفلسطينيين وحدهم وإنما قضية الأمة العربية والإسلامية ولا يمكن التنازل عن هذا العمق.
واعتبر هنية ان مشكلة الشعب الفلسطيني الأساسية هي مع الاحتلال الجاثم على أرضنا وفي العدوان المستمر وقال "حتى الانقسام سببه الاساس هو الاحتلال ونحن لن نفقد بوصلتنا في هذا الاتجاه."

ودعا إلى وضع حد للحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وقال "نريد كسر هذا الحصار وهو الأمر الذي لن يأتي كهدية إسرائيلية أو هبة أمريكية وإنما بإرادة عربية حرة."

نقلا عن السراج الإخباري