مشاهدة النسخة كاملة : حماس تحمل الولايات المتحدة مسؤولية الدماء المهدورة في اسطول الحرية


ام خديجة
06-06-2010, 08:01 PM
حماس تحمل الولايات المتحدة مسؤولية الدماء المهدورة في اسطول الحرية



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3803.imgcache.jpg

عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق


دمشق- استنكرت حركة المقاومة الاسلامية حماس الأحد موقف الولايات المتحدة المعلن بعد العدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية الذي كان متجها إلى قطاع غزة، محملة اياها مسؤولية الدماء التي سالت على متن سفن أسطول الحرية.
واعتبر عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق في بيان أن الحصار المفروض على قطاع غزة ما كان ليستمر لولا هذا الصمت والسكوت المتلحف بمواقف الادارة الأمريكية البعيدة عن النزاهة... فالولايات المتحدة بانحيازها السافر وسلوكها الاعور تتحمل مسؤولية كبرى تجاه الدماء التي نزفت على متن سفن اسطول الحرية.

وأضاف الرشق إن اكتفاء الولايات المتحدة بمطالبة إسرائيل بالتحقيق فيما حصل يؤكد تأكيدا قاطعا أن الموقف الأمريكي ليس الا مدخلا لتبرير جريمة المجرم وتبرئته، وتغطية لجرائم إسرائيل وقادتها وحماية لهم من المساءلة الدولية.

وتابع إن الموقف الامريكي المتسم بـ(الضبابية والغمغمة) يهدف إلى تغييب الدور الجدي المطلوب للامم المتحدة ومنعها من اتخاذ موقف جاد ومسؤول لردع هذا العمل الإجرامي ومحاسبة إسرائيل وفقا للمعايير الدستورية والقانونية التي أقرتها الأمم المتحدة.

ورفضت حماس في البيان كل الالاعيب والمقترحات التي بدأ الحديث عنها من قبل الولايات المتحدة وبعض الأطراف كاقتراح تخفيف الحصار مقابل شروط معينة، معتبرة ذلك محاولة أمريكية مكشوفة للالتفاف على استحقاق كسر الحصار.

وأسفر الهجوم الذي شنه الجيش الإسرائيلي الاثنين على أسطول صغير يحمل 700 ناشط ومساعدات لقطاع غزة، عن استشهاد تسعة مدنيين أتراك يحمل احدهم الجنسية الأمريكية.

وطالبت الحركة برفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة دون قيد أو شرط.

ويخضع قطاع غزة الذي يبلغ عدد سكانه مليون ونصف المليون نسمة، ويعيش 85% منهم بفضل المساعدات الدولية، لحصار إسرائيلي مطبق منذ ان سيطرت عليه حركة حماس بالقوة في منتصف حزيران/ يونيو 2007.

كما دانت حركة حماس الاعتداء الصهيوني الجديد على السفينة (راشيل كوري) باقتحامها واقتيادها من داخل المياه ‏الدولية إلى ميناء أسدود في سلوك جديد يدلِّل على السلوك والنهج الإرهابي الإسرائيلي ‏الصهيوني المتواصل ضد الشعب الفلسطيني، وضد رسل السلام والحرية إلى فلسطين.

واستنكرت الحركة مجددا في بيانها موقف الادارة الامريكية التي تعطي الغطاء لمواصلة الارهاب والقرصنة ومواصلة الحصار غير الشرعي وغير الأخلاقي على قطاع غزة.

وقد اعترضت إسرائيل السبت السفينة ريتشل كوري التي استأجرتها منظمة ايرلندية مؤيدة للفلسطينيين كان يفترض ان تشارك في (اسطول الحرية)، بدون عنف في المياه الدولية، بينما كانت تحاول التوجه إلى غزة لكسر الحصار المفروض على القطاع. وقررت ترحيل كل ناشطيها وأفراد طاقمها.

نقلا عن القدس العربي