مشاهدة النسخة كاملة : استدعاء والى نواكشوط السابق للاستماع له في فضيحة الإسكان


ابو نسيبة
06-06-2010, 07:03 PM
استدعاء والى نواكشوط السابق للاستماع له في فضيحة الإسكان



استدعت مفوضية الشرطة بتوجنين والي نواكشوط السابق سيدي مولود ولد إبراهيم للاستماع له في فضيحة الإسكان التى هزت العاصمة بعيد تورط نافذين في أكبر عملية تحايل منذ وصول ولد عبد العزيز للسلطة.

وقالت مصادر مطلعة للأخبار إن الشرطة استدعت الوالي السابق سيدي مولود للاستفسار عن مجموعة من الأسئلة لديها وسط توقعات بأن يطال الملف العديد من العاملين في القطاع المثير للجدل بعد اكتشاف عصابة تعمل علي تقويض السياسات الرامية لضبط القطاع من خلال تشريع وبيع المئات من القطع الأرضية دون علم الجهات المعنية مستغلة الفوضى الحاصلة في مجال العمران.

وتقول مصادر "الأخبار" إن الملف الحالي بات مثيرا لقلق السلطات بعد الكشف عن تزوير مخطط عمراني وتشريع حوالى 1700 قطعة أرضية وسلب مبالغ مالية طائلة من بعض الأفراد مقابل تشريع قطع أرضية وهمية واستعمال أختام الدولة والتحايل وخيانة الأمانة بعد تورط موظفين كبار في الملف.

وينظر سكان نواكشوط إلي الخطوات الحالية باعتبارها تحدد مستقبل السياسات التى أعلن عنها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ومدي قدرة الحكومة الحالية على الوفاء بالتزاماتها في مجال إنصاف الفقراء وضبط حيازة الأراضي بنواكشوط.


نقلا عن الأخبار