مشاهدة النسخة كاملة : Adobe تحذر من ثغرة جديدة في تطبيقات Flash Player و Reader


camel
06-06-2010, 06:59 PM
Adobe تحذر من ثغرة جديدة في تطبيقات Flash Player و Reader

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3794.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)


حذرت شركة Adobe من ثغرة جديدة ضمن تطبيق Flash Player يمكن ان تسمح للقراصنة بفتح ما يسمى back door للوصول الى اجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين و التحكم بها .
و اكدت Adobe ان الثغرة موجودة في تطبيق Flash Player ذو النسخة 10.0.45.2 و النسخ التي تسبقها بما فيها النسخ الخاصة بانظمة Windows و Mac و linux , كما انها موجودة في النسخ الاخيرة من تطبيقات Reader و Acrobat .
و قالت Adobe في تقريرها :" وصلت بعض التقارير تفيد باستغلال وجود الثغرة و استخدامها بشكل نشط في تطبيقات Flash Player من جهة و Adobe Reader و Acrobat من جهة اخرى ".
و عند استغلال الثغرة من قبل القراصنة , يمكن ان يتوقف التطبيق عن العمل بالاضافة الى امكانية استغلال هذه الثغرة للتحكم بجهاز الكمبيوتر الخاص بالضحية .
حتى الان لم يتم استغلال الثغرة بشكل كبير عالميا , حيث قالت Adobe انها تلقت تقريرين فقط حول هذه المشكلة .
الخبراء في شركة Trend Micro اكدوا ان هذا الهجوم يعتبر حديثا بالاضافة الى انه لم ينتشر بشكل كبير كما ان النسخة الثامنة من تطبيقات Adobe Reader و Acrobat لا تحتوي على هذه الثغرة .
يذكر ان تطبيق Adobe Reader المجاني قد اصبح الهدف المفضل لدى القراصنة في السنوات الاخيرة , حيث تشكل الهجمات المتعلقة بالملفات ذات النوع PDF ما نسبته 50% من الهجمات التي تعتمد على الانترنت , نقلا عن Symantec .