مشاهدة النسخة كاملة : حكومة هنية تطالب "المؤتمر الإسلامي" بكسر الحصار وملاحقة الاحتلال


أبوسمية
06-06-2010, 06:11 PM
دعت إلى لتسيير قوافل تؤمن احتياجات غزة
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/3786.imgcache.jpg
حكومة هنية تطالب "المؤتمر الإسلامي" بكسر الحصار وملاحقة الاحتلال
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

دعت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية منظمة المؤتمر الإسلامي التي تعقد اجتماعًا طارئًا لها في مدينة جدة السعودية بكسر الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل، واتخاذ قرارات على مستوى التضحيات التي قدمها المشاركون في أسطول "الحرية"، وأن تستجيب لدماء الضحايا وعذابات المحاصرين.

وطالب طاهر النونو الناطق باسم الحكومة في بيان له، تلقي" المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه الأحد(6-6)، المنظمة باتخاذ قرارات تكفل ملاحقة قادة الاحتلال الذين ارتكبوا جرائم بحق الفلسطينيين، والجريمة الأخيرة بحق المتضامنين في عرض البحر لا سيما مع توافر كل عناصر الإخلال بالقانون الدولي فيها، والتمسك بتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة.

ورحب النونو، باستجابة منظمة المؤتمر الإسلامي لدعوات الانعقاد، والتي تعبر عن تقدير لمستوى المسؤولية تجاه الشعب الفلسطيني المحاصر بغزة والجريمة الصهيونية البشعة ضد المتضامنين.

وأكد أن المشكلة الأساسية التي تعد السبب بمعاناة الفلسطينيين هي الاحتلال، والذي يجب تكثيف الجهود وتفعيلها من أجل إنهائه وإزالته وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وإنجاز حق العودة، وإطلاق سراح الأسرى، داعيًا لوقف كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال.

ودعا النونو إلى تسيير قوافل برية وبحرية على المستوى الرسمي والشعبي تؤمن احتياجات القطاع، وخاصة من مواد البناء لبدء إعادة أعمار ما دمره الاحتلال.

وكانت المنظمة دعت اليوم إلى عقد اجتماع وزاري للجنتها التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية في مدينة جدة الأحد لبحث الهجوم الدامي الذي شنه الجيش الصهيوني فجر الإثنين الماضي على قافلة سفن أسطول الحرية الذي كان في طريقه إلى قطاع غزة.

نقلا عن المركز الفلسطيني